03 حزيران 2022 - 16:27
Back

مقتل عنصرين من قوة حفظ السلام في انفجار عبوة ناسفة في مالي

مقتل عنصرين من قوة حفظ السلام في انفجار عبوة ناسفة في مالي Lebanon, news ,lbci ,أخبار مالي,قوة حفظ السلام ,مقتل عنصرين من قوة حفظ السلام في انفجار عبوة ناسفة في مالي
episodes
مقتل عنصرين من قوة حفظ السلام في انفجار عبوة ناسفة في مالي
Lebanon News
قتل عنصران من قوة حفظ السلام التابعة لبعثة الأمم المتحدة في مالي الجمعة في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع في وسط البلاد، كما أعلن الناطق بإسم البعثة أوليفييه سالغادو على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال مسؤول أمني إن الجنديين كانا ضمن الكتيبة المصرية العاملة في إطار بعثة الأمم المتحدة (مينوسما). وأضاف سالغادو أن جنديين آخرين أصيبا بجروح.
الإعلان
 
وقع الانفجار قرب دوينتزا (وسط) على محور الطرقات المؤدي الى تمبكتو (شمال). وهما ثاني وثالث عنصر من قوة حفظ السلام يقتلان في ثلاثة أيام. وكان جندي أردني قضى متأثرا بإصابته بسلاح خفيف او قاذفة صواريخ على قافلة كان ضمنها الأربعاء في كيدال (شمال).

من جهته، قال رئيس البعثة الأممية في مالي، القاسم وان، عبر تويتر "أسبوع صعب، صعب للغاية بالنسبة الينا. لا يمكننا أن نقول ما يكفي عن صعوبة مهمتنا والتفاني الشديد لخوذنا الزرق".
 
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش إن هذا الهجوم هو السادس على قافلة للأمم المتحدة منذ 22 أيار، مضيفا أن غوتيريش "يدين هذا الهجوم الجديد". وتابع دوجاريك "رغم هذه الظروف الصعبة... يواصل زملاؤنا عملهم وفقا لتفويضهم" الصادر عن مجلس الأمن، منوها بمشاركة مينوسما في ترميم جسرين دمرا مؤخرا بهجمات في المنطقة نفسها.
الإعلان
إقرأ أيضاً