30 حزيران 2022 - 00:56
Back

منظمة العفو الدولية: قصف مسرح ماريوبول هو "بوضوح جريمة حرب" روسية

منظمة العفو الدولية: قصف مسرح ماريوبول هو "بوضوح جريمة حرب" روسية Lebanon, news ,lbci ,أخبار هو "بوضوح جريمة حرب" روسية,منظمة العفو الدولية: قصف مسرح ماريوبول ,منظمة العفو الدولية: قصف مسرح ماريوبول هو "بوضوح جريمة حرب" روسية
episodes
منظمة العفو الدولية: قصف مسرح ماريوبول هو "بوضوح جريمة حرب" روسية
Lebanon News
اعتبرت منظمة العفو الدولية "أمنستي" في تقرير الخميس أنّ القصف الذي استهدف في 16 آذار مسرح ماريوبول في أوكرانيا يشكّل "بوضوح جريمة حرب" روسية، مؤكّدة بالمقابل أنّ عدد القتلى الذين سقطوا في هذه الضربة الجوية أقلّ بكثير مما أعلنته كييف.
 
     
وقالت أوكسانا بوكالتشوك مديرة المنظمة الحقوقية في أوكرانيا خلال زيارة إلى باريس إنّه "حتّى الآن كنّا نتحدّث عن جريمة حرب مفترضة. الآن يمكننا أن نقول بوضوح إنّها جريمة ارتكبتها القوات المسلّحة الروسية".
الإعلان
 
     
وأضافت أنّه في 16 آذار دمّر انفجاران ضخمان قسماً كبيراً من المسرح وقد نتجا عن "ضربة جوية" تمّ خلالها إلقاء "قنبلتين زنة كلّ منهما 500 كيلوغرام". 
 
     
وأوضحت بوكالتشوك أنّ خبراء استشارتهم أمنستي أكّدوا لها أنّ طبيعة الأضرار التي لحقت بالمسرح تنفي صحّة الفرضية التي طرحتها موسكو ومفادها أنّ التفجير تمّ من داخل المسرح وأنّ الجهة المسؤولة عنه هي القوات الأوكرانية.
الإعلان
إقرأ أيضاً