30 حزيران 2022 - 00:57
Back

انقسام في مجلس الأمن الدولي حول مأساة مليلية

انقسام في مجلس الأمن الدولي حول مأساة مليلية Lebanon, news ,lbci ,أخبار مجلس الأمن الدولي حول مأساة مليلية,انقسام في ,انقسام في مجلس الأمن الدولي حول مأساة مليلية
episodes
انقسام في مجلس الأمن الدولي حول مأساة مليلية
Lebanon News
عقد مجلس الأمن الدولي الأربعاء جلسة مغلقة بشأن المأساة التي شهدتها مليلية الجمعة الماضي حين قُتل 23 مهاجراً أفريقياً على الأقلّ أثناء محاولتهم الدخول عنوة إلى الجيب الإسباني انطلاقاً من الأراضي المغربية، لكنّ أعضاءه الـ15 فشلوا في الاتفاق على موقف موحّد تجاه هذه المسألة، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.
الإعلان
 
     
وكانت كينيا التي طلبت عقد هذه الجلسة اقترحت إصدار بيان يدين معاناة المهاجرين الأفارقة على طول ساحل البحر المتوسط ويدعو كلاً من المغرب وإسبانيا إلى إجراء تحقيق سريع ونزيه في الفاجعة. 
 
     
لكنّ هذا النص، الذي أثار على وجه الخصوص امتعاض الولايات المتّحدة، لم يرَ النور في غياب الإجماع المطلوب لصدوره عن المجلس، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.
 
     
ووصل الانقسام حول هذه القضية إلى أعضاء المجلس الأفارقة الثلاثة وهم غانا والغابون وكينيا إذ لم تتمكّن الدول الثلاث من الاتفاق على موقف موحّد بشأن الطريقة التي يتعيّن على مجلس الأمن أن يتعامل بها مع مأساة مليلية، بحسب ما قال مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس مشترطاً عدم الكشف عن هويته.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً