16 تموز 2022 - 04:05
Back

دعم سعودي وأميركي لسيادة لبنان وأمنه واستقراره: لتشكيل حكومة وتنفيذ الاصلاحات

إليكم تفاصيل بيان القمة السعودية-الاميركية Lebanon, news ,lbci ,أخبار تشكيل حكومة, سيادة لبنان ,القمة السعودية-الاميركية,إليكم تفاصيل بيان القمة السعودية-الاميركية
episodes
دعم سعودي وأميركي لسيادة لبنان وأمنه واستقراره: لتشكيل حكومة وتنفيذ الاصلاحات
Lebanon News
عبّرت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، في بيان جدة الصادر عن القمة السعودية-الاميركية، دعمهما المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره، وللقوات المسلحة اللبنانية التي تحمي حدوده وتقاوم تهديدات المجموعات والإرهابية، مشيرتان إلى أهمية تشكيل حكومة لبنانية، وتنفيذ إصلاحات شاملة.

وأكدتا أهمية مواجهة الإرهاب والتطرف العنيف، والتزامهما المستمر بمواجهة تنظيمي القاعدة وداعش، ووقف تدفق المقاتلين الأجانب، ومكافحة الدعاية المتطرفة العنيفة، وقطع قنوات تمويل الإرهاب.
الإعلان

كما أكدت السعودية والولايات المتحدة التزامهما الدائم بحل الدولتين، بحيث تعيش دولة فلسطينية ذات سيادة ومتصلة جغرافيا جنبا إلى جنب في سلام وأمن مع إسرائيل، مرحبتان بالجهود كافة التي تسهم في الوصول إلى سلام عادل وشامل في المنطقة.

وكررت التزامهما بالحفاظ على وحدة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها، ودعمهما لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للنزاع.

وشددت الدولتان على ضرورة دعم أمن أفغانستان والتصدي للتهديد الذي يشكله الإرهابيون المتمركزون فيها، وأعربتا عن دعمهما للشعب الليبي في الوقت الذي ينخرط فيه في العملية السياسية بوساطة الأمم المتحدة، بالاضافة إلى دعمهما الثابت للهدنة في اليمن بوساطة الأمم المتحدة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً