19 تموز 2022 - 04:43
Back

نائبة أوروبية تؤكد أهمية دعم الديمقراطية في تايوان

نيكولا بير: ازدهار تايوان هو ازدهار أوروبا Lebanon, news ,lbci ,أخبار الديمقراطية, تايوان, البرلمان الأوروبي,نيكولا بير,نيكولا بير: ازدهار تايوان هو ازدهار أوروبا
episodes
نائبة أوروبية تؤكد أهمية دعم الديمقراطية في تايوان
Lebanon News
أكدت نائبة رفيعة في البرلمان الأوروبي تزور تايوان أن على أوروبا دعم الديمقراطية في الجزيرة، مشيرة إلى الغزو الروسي لأوكرانيا والحملة الأمنية الصينية في هونغ كونغ. 
      
وصلت نيكولا بير، وهي نائبة لرئيس البرلمان الأوروبي، إلى تايوان اليوم في إطار ما وصفتها وزارة الخارجية في تايبيه بأنها "أول زيارة رسمية" يجريها نائب في البرلمان الأوروبي بهذا المنصب إلى الجزيرة.
الإعلان
      
وقالت بير للصحافيين بعد وقت قصير من وصولها: "حان الوقت للوقوف بشكل قوي إلى جانب تايوان"، واصفة أوروبا والجزيرة بأنهما جزء من "عائلة من الديمقراطيات".
      
وشددت على أن ازدهار تايوان هو ازدهار أوروبا، قائلة: "لن نتغاضى عن تهديد الصين لتايوان. تأخرت أوروبا على هونغ كونغ ولن نتأخر على تايوان"، وذلك في إشارة إلى تفكيك بكين مؤخرا الحركة المطالبة بالديمقراطية في هونغ كونغ.
      
وأضافت: "لا يوجد مجال لعدوان صيني على تايوان الديمقراطية. نشهد حاليا حربا في أوروبا، لا نريد بأن نشهد حربا في آسيا".
      
ويعيش سكان تايوان البالغ عددهم 23 مليونا تحت تهديد دائم من غزو صيني محتمل، إذ تعتبر بكين أن الجزيرة جزء من أراضيها وتعهّدت مرارا باستعادتها وإن كان بالقوة.
      
وفاقم الغزو الروسي لأوكرانيا المخاوف داخل تايوان وفي أوساط حلفائها الغربيين من أن بكين قد تقوم بالتحرّك ذاته في عهد الرئيس شي جينبينغ.
      
ويتوقع أن تثير زيارة بير حفيظة الصين التي تعارض أي اتصالات رسمية بين تايوان وسياسيين أجانب. لكن بير لفتت إلى أن "الضرورة السياسية" دفعتها للقدوم إلى تايوان "بصفتها الرسمية".
الإعلان
إقرأ أيضاً