21 تموز 2022 - 10:50
Back

لشبونة وأثينا تعارضان خطة الاتحاد الأوروبي لخفض استهلاك الغاز بنسبة 15%

لشبونة وأثينا تعارضان خطة الاتحاد الأوروبي لخفض استهلاك الغاز بنسبة 15% Lebanon, news ,lbci ,أخبار الغاز, الاتحاد الأوروبي, أثينا,لشبونة,لشبونة وأثينا تعارضان خطة الاتحاد الأوروبي لخفض استهلاك الغاز بنسبة 15%
episodes
لشبونة وأثينا تعارضان خطة الاتحاد الأوروبي لخفض استهلاك الغاز بنسبة 15%
Lebanon News
أعلنت كلّ من اليونان والبرتغال الخميس معارضتهما لخطة الاتحاد الأوروبي الهادفة إلى خفض الطلب الأوروبي على الغاز بنسبة 15 في المئة للتغلّب على انخفاض الإمدادات الروسية. 
      
وأعلن وزير الدولة البرتغالية للبيئة والطاقة جواو غالامبا، خلال مقابلة مع صحيفة "بوبليكو" Publico نُشرت الخميس، أن "البرتغال ستعارض" هذا الإجراء "غير المتناسب". 
الإعلان
      
وأوضح أن اقتراح المفوضية الأوروبية "غير مناسب للدول غير المتصلة" بشبكة الغاز مثل البرتغال.
      
وفي اليونان، قال المتحدث باسم الحكومة يانيس ايكونومو "لا تتفق الحكومة مبدئيًا مع اقتراح المفوضية (الأوروبية) لخفض استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة 15%".
     
ومن جهته، قال وزير الطاقة اليوناني كوستاس سكريكاس لمحطة إذاعية محلية "لا نتفق مع الطبيعة الإلزامية للإجراء، ولا مع النسبة المُعلن عنها".
      
وأشار إلى أن ايطاليا واسبانيا والبرتغال وفرنسا ومالطا وقبرص عارضت أيضًا خطة الاتحاد الأوروبي.
      
وكانت وزيرة الانتقال البيئي الإسبانية تيريزا ريبيرا قد قالت الأربعاء إن الخطة "غير منصفة" و"غير فعّالة".
     
واقترحت بروكسل الأربعاء خطة تهدف إلى خفض الطلب الأوروبي على الغاز بنسبة 15 في المئة للتغلّب على انخفاض الإمدادات الروسية، وذلك عبر الحدّ من تدفئة بعض المباني وتأجيل إغلاق محطّات الطاقة النووية وتشجيع الشركات على تقليل حاجاتها، وغيرها من الإجراءات.
      
وتنص الخطة التي سيدرسها في 26 تموز وزراء الطاقة الأوروبيون، على أنه سيتعيّن على كل بلد "بذل كل ما في وسعه" لتقليل استهلاكه من الغاز، بين آب 2022 وآذار 2023، بنسبة 15 في المئة على الأقل مقارنة بمتوسط السنوات الخمس الماضية في الفترة نفسها. وسيتعيّن على الدول تقديم تفاصيل خريطة طريق بحلول نهاية أيلول لتحقيق ذلك.
الإعلان
إقرأ أيضاً