21 تموز 2022 - 12:22
Back

صادرات الحبوب ستستأنف من ثلاثة موانئ أوكرانية في حال التوصل إلى اتفاق

صادرات الحبوب ستستأنف من ثلاثة موانئ أوكرانية في حال التوصل إلى اتفاق Lebanon, news ,lbci ,أخبار موانئ أوكرانية,صادرات الحبوب,صادرات الحبوب ستستأنف من ثلاثة موانئ أوكرانية في حال التوصل إلى اتفاق
episodes
صادرات الحبوب ستستأنف من ثلاثة موانئ أوكرانية في حال التوصل إلى اتفاق
Lebanon News
اعلن النائب الأوكراني رستم أوميروف الخميس أن صادرات الحبوب العالقة في أوكرانيا بسبب الغزو الروسي ستستأنف من ثلاثة موانئ على البحر الأسود في حال التوصل إلى اتفاق بين كييف وموسكو. 
     
وأجرت روسيا وأوكرانيا محادثات بوساطة تركيا والأمم المتحدة حول هذا الموضوع الحاسم للأمن الغذائي العالمي في الأيام الأخيرة، في حين ترتفع أسعار الغذاء. 
الإعلان
      
وقال أوميروف عضو الوفد الأوكراني للصحافيين إن "الصادرات ستتم من ثلاثة موانئ: أوديسا وبيفديني وتشورنومورسك. نأمل أن نتمكن في المستقبل من توسيع" الشحنات لتشمل أماكن أخرى. 
     
وقال إن مجموعة مراقبة تابعة للأمم المتحدة ومقرها اسطنبول ستتكفل بأمن القوافل ولن يسمح للسفن الروسية بدخول المياه الأوكرانية في حال حصول الاتفاق. 
     
وأضاف: "لا نثق بهم حتى لو وقعوا اتفاقاً مع الأمم المتحدة". 
      
ونحو 25 مليون طن من الحبوب عالقة في الموانئ الأوكرانية، ومهددة من الأسطول الروسي والألغام البحرية التي زرعتها كييف لمنع هجوم بحري من قبل موسكو. 
    
وقالت أنقرة الخميس إنها تأمل في التوصل إلى اتفاق بشأن صادرات الحبوب الأوكرانية "في الأيام المقبلة" إذا لبّى الغرب مطالب روسيا برفع بعض القيود عن صادراتها من الحبوب. 
     
واتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء أوكرانيا بعرقلة المحادثات.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً