21 تموز 2022 - 14:54
Back

بوتين وولي العهد السعودي بحثا أوضاع سوق النفط

بوتين وولي العهد السعودي بحثا أوضاع سوق النفط Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوق النفط, ولي العهد السعودي,بوتين,بوتين وولي العهد السعودي بحثا أوضاع سوق النفط
episodes
بوتين وولي العهد السعودي بحثا أوضاع سوق النفط
Lebanon News
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد السعودية محمد بن سلمان الخميس، أوضاع سوق النفط، وأكدا أهمية التعاون داخل "أوبك بلاس"، وفق الكرملين.
      
وتأتي محادثتهما الهاتفية بعد أقل من أسبوع على لقاء بين ولي العهد والرئيس الأميركي جو بايدن في جدة (غرب المملكة العربية السعودية). 
الإعلان
      
وقال الكرملين في بيان إن الرئيس الروسي وولي العهد السعودي ناقشا "بالتفصيل الوضع في سوق النفط الدولي. وتم تأكيد أهمية تعزيز التنسيق داخل أوبك بلاس". 
      
وأضاف البيان أنه "لوحظ بارتياح أن الدول أعضاء هذه الآلية تفي باستمرار بالتزاماتها من أجل الحفاظ على التوازن والاستقرار اللازمين في سوق الطاقة العالمية". 
      
وتجمع "أوبك بلاس" منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمملكة العربية السعودية عضو اساسي فيها، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الدول المنتجة للنفط بينها روسيا. 
      
وبحسب الكرملين، تحدث الزعيمان أيضًا عن الحرب في سوريا وخصوصاً عن القمة التي جمعت روسيا وإيران وتركيا هذا الأسبوع في طهران، وهم ثلاثة لاعبين رئيسيين في النزاع الذي يعصف بالبلاد منذ 2011. 
      
ويأتي الاتصال الهاتفي بينما يشهد سوق المحروقات توتراً، على خلفية غزو روسيا لأوكرانيا.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً