26 تموز 2022 - 07:37
Back

ضربات صاروخية "مكثفة" على جنوب أوكرانيا

ضربات صاروخية "مكثفة" على جنوب أوكرانيا بحسب السلطات الأوكرانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوكرانيا,ضربات صاروخية,ضربات صاروخية "مكثفة" على جنوب أوكرانيا بحسب السلطات الأوكرانية
episodes
ضربات صاروخية "مكثفة" على جنوب أوكرانيا
Lebanon News
تعرّضت مناطق جنوب أوكرانيا اليوم، لقصف روسي كثيف استهدف خصوصًا ميناء ميكولايف وقرية ساحلية قرب أوديسا، حسبما أعلنت السلطات الأوكرانية. 
      
وتأتي الضربات الروسية رغم توقيع موسكو الأسبوع الماضي اتفاقًا لاستئناف تصدير الحبوب الأوكرانية المهمّة لتحقيق أمن غذائي عالمي، عبر ثلاثة موانئ في منطقة أوديسا.
الإعلان
      
ونشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر منازل مدمّرة في زاتوكا وهي منطقة منتجعات سياحية شعبية مطلّة على البحر الأسود قرب أوديسا.
     
وأرفق الفيديو بتعليق قال فيه: "إنه الصباح. قرية عادية في زاتوكا. كان الناس يرتاحون ويعيشون. لا قواعد عسكرية، لا جيوش. كان يريد الإرهابيون الروس إطلاق النار فقط".
     
وتحدثت القيادة الجنوبية للجيش الأوكراني عن "ضربات صاروخية مكثفة في جنوب أوكرانيا باستخدام طائرات آتية من البحر الأسود".
      
وأشار الجيش في بيان على فيسبوك، إلى أن "في أوديسا، تعرّضت مبان سكنية في المدن الساحلية للقصف، من دون أن يقع ضحايا، بحسب المعلومات الأولية".
      
وقال: "استُهدفت البنى التحتية للميناء في منطقة ميكولايف".
      
وتحدّث حاكم منطقة ميكولايف فيتالي كيم عن "ضربة قوية" على المدينة صباح اليوم، ونشر مقطع فيديو يُظهر عددًا من الانفجارات ودخانًا أسود. 
      
وكتب على تلغرام: "استُهدفت منشأة بنى تحتية بالغة الأهمية بالإضافة إلى شركة سيارات، لكن لم تقع ضحايا، بحسب المعلومات الأولية".
      
وقال: "استهدفت صواريخ أيضًا أطراف المدينة وحصلت محاولات تدمير البنى التحتية للميناء".
      
وفي الشرق، قُتل ثلاثة مدنيين في الساعات الـ24 الأخيرة في منطقة دونيتسك، حسبما أعلن حاكم المنطقة بافلو كيريلينكو.
      
وقال في مقابلة مع التلفزيون الأوكراني الرسمي: "لم تبقَ أي بلدة في منطقة دونيتسك لم تتعرض للقصف أو لا تزال تُعدّ آمنة نسبيًا".
      
وأشار كيريلينكو إلى أن بلدات "توريتسك وأفديفكا وماريينكا وكراسنوغوريفكا تعرضت للقصف ليل الاثنين - الثلاثاء" في منطقة دونيتسك. وتعرّضت بخموت "لقصف مدفعي وغارات جوية. وشوهدت نيران مدفعية على مشارف سلوفيانسك".
      
وبحسب حاكم منطقة لوغانسك المجاورة سيرغي غايداي والتي أصبحت محتلّة بشكل شبه كامل من قبل الروس، صدت القوات الأوكرانية أربع هجمات روسية في الساعات الـ24 الأخيرة و"القتال مستمر في اتجاه هجمة خامسة".
      
وكتب غايداي صباح اليوم على حسابه على تلغرام: "مرّ شهر تقريبًا منذ وصول العدو عمليًا إلى حدود منطقتنا، ومن أجل عبورها، يضحّي بكل احتياطاته ويحرق قرى في مناطق دونيتسك ولوغانسك".
      
وأضاف: "إنهم بحاجة إلى استفتاء" حول ضم هذه المنطقة إلى روسيا، "لا يهم كم عدد السكان الذين قتلوا أو تركوا بلا مأوى".
الإعلان
إقرأ أيضاً