27 تموز 2022 - 00:44
Back

واشنطن تدعو أوكرانيا لاختيار شخص مؤهل لمنصب مدعي عام البلاد يحارب الفساد

واشنطن تدعو أوكرانيا لاختيار شخص مؤهل لمنصب مدعي عام البلاد يحارب الفساد Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوكرانيا,واشنطن ,واشنطن تدعو أوكرانيا لاختيار شخص مؤهل لمنصب مدعي عام البلاد يحارب الفساد
episodes
واشنطن تدعو أوكرانيا لاختيار شخص مؤهل لمنصب مدعي عام البلاد يحارب الفساد
Lebanon News
دعت الولايات المتحدة الثلاثاء أوكرانيا لاختيار شخص يتمتع بالمصداقية لمنصب المدعي العام خلفا لإيرينا فينيديكتوفا التي أقالها الرئيس فولوديمير زيلينسكي، وحضت كييف على مكافحة الفساد في الوقت نفسه الذي تحارب فيه القوات الروسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس للصحافيين "ننضم إلى شعب أوكرانيا في التأكيد على أهمية تعيين مدع عام جديد يحمل مؤهلات عالية ومستقل بحق بشكل شفاف". وأضاف أن "استقلال وحياد المدعي العام أمر حيوي لضمان نزاهة جهود المحاسبة في أوكرانيا".
الإعلان
 
واعتبر برايس أن مكافحة الفساد الذي شكّل مصدر قلق كبير في أوكرانيا منذ زمن طويل يعد  أساسيا مع تحضّر البلاد للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي. وقال "يجب مكافحة الفساد حتى في الوقت الذي تدافع فيه أوكرانيا عن نفسها ضد العدوانية الروسية. الحرب الروسية ضد أوكرانيا تشكل تهديدا خارجيا، والفساد يشكل تهديدا داخليا".

وأعلن زيلينسكي في وقت سابق من هذا الشهر إقالة المدعية العامة إيرينا فينيديكتوفا إضافة الى رئيس الأمن إيفان باكانوف. وأشار زيلينسكي إلى ضرورة التحرك ضد مسؤولين يشتبه بخيانتهم ويدعمون روسيا.
الإعلان
إقرأ أيضاً