28 تموز 2022 - 11:13
Back

تجدد حريق في جنوب شرق فرنسا واعتراف موقوف بمسؤوليته

تجدد حريق في جنوب شرق فرنسا واعتراف موقوف بمسؤوليته Lebanon, news ,lbci ,أخبار فرنسا,حريق,تجدد حريق في جنوب شرق فرنسا واعتراف موقوف بمسؤوليته
episodes
تجدد حريق في جنوب شرق فرنسا واعتراف موقوف بمسؤوليته
Lebanon News
اندلع مجددا حريق في أرديش بجنوب شرق فرنسا قرب أوبينا بعد ظهر الخميس. واعترف رجل يبلغ 44 عامًا يشتبه في أنه أشعل عدة حرائق الأربعاء دمرت نحو 1200 هكتار "بالوقائع التي اتُهم بها"، وفق ما أعلن مكتب المدعية العامة في بريفاس كبرى مدن المنطقة في بيان الخميس.  
  
وقال مسؤول عمليات الاغاثة جان فيليب لاديه لوكالة فرانس برس "اندلعت النيران من جديد بعد ظهر اليوم من ناحية لوساس بفعل الرياح الجنوبية". وأضاف أن ثلاث مجموعات من رجال إطفاء الغابات "في الموقع ومن الصعب الوصول إلى المنطقة". 
الإعلان
 
وأشارت السلطات التي تحدثت على الفور عن فرضية حريق متعمد، إلى أن مشتبها به أوقف في وقت متأخر من صباح الأربعاء في سرية درك لارجنتيير، "وبدا أثناء اعتقاله أنه تعاطى كمية كبيرة من الكحول".
  
واعترف بمسؤوليته بعد "مواجهته بشهادات عديدة جمعها المحققون" تثبت وجوده مع سيارته عند اندلاع الحرائق، وفق المدعية سيسيل دوبراد. وأكدت أن الرجل سيمثل الجمعة أمام قاضي التحقيق في محكمة بريفاس. 

ولا يزال العديد من الأشخاص موقوفين الخميس عقب الحرائق، بينما أدى اندلاع حريق في ألب دي هوت بروفانس إلى إخلاء وقائي لموقع مخيم. 

أدى الجفاف الشديد والرياح إلى اندلاع حرائق في عدة مناطق في الأيام الأخيرة، بعضها متعمد والبعض الآخر عرضي. 
الإعلان
إقرأ أيضاً