31 تموز 2022 - 06:49
Back

بوتين: الأسطول الروسي سيحصل على صاروخ فرط صوتي جديد "في الأشهر المقبلة"

بوتين: الأسطول الروسي سيحصل على صاروخ فرط صوتي جديد "في الأشهر المقبلة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار صاروخ فرط صوتي, الأسطول الروسي,بوتين,بوتين: الأسطول الروسي سيحصل على صاروخ فرط صوتي جديد "في الأشهر المقبلة"
episodes
بوتين: الأسطول الروسي سيحصل على صاروخ فرط صوتي جديد "في الأشهر المقبلة"
Lebanon News
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد أنّ الأسطول الروسي سيحصل "في الأشهر المقبلة" على صاروخ كروز فرط صوتي "زيركون" جديد "لا يواجه أيّ عوائق"، في خضمّ الهجوم الروسي على أوكرانيا.
      
وقال بوتين خلال حضوره استعراضاً بحرياً في سانت بطرسبرغ (شمال غرب) إنّ الأسطول الروسي "قادر على إحداث رد سريع على كل من يقرر تقويض سيادتنا وحريتنا"، مؤكّداً أن المعدّات العسكرية الروسية "تخضع للتحسين المستمر". 
الإعلان
      
وأشار بوتين خصوصاً إلى "صواريخ زيركون فرط صوتية التي لا تعرف أيّ عوائق". وقال "سيبدأ تسليمها إلى القوات المسلّحة الروسية في الأشهر المقبلة".
      
وتنتمي صواريخ كروز "زيركون" التي يبلغ مداها حوالى ألف كيلومتر، إلى عائلة أسلحة جديدة طوّرتها روسيا ووصفها بوتين بأنها "لا تُقهر". وبدأت تجربتها منذ تشرين الأول 2020.
     
وأشار بوتين إلى أن فرقاطة الأدميرال غورشكوف ستكون أول سفينة روسية مزوّدة بهذه الصواريخ، بينما سيتم اختيار منطقة انتشار هذه السفينة بناء على "المصالح الأمنية لروسيا".
      
وأضاف الرئيس الروسي "الوطن مفهوم مقدّس بالنسبة إلينا جميعاً، والدفاع عنه واجب ومعنى حياة لكلّ منّا". 
     
وأشرف بوتين الأحد على استعراض بحري في سانت بطرسبورغ ضمّ أكثر من 40 سفينة وغوّاصة وحوالى 3500 عسكري في العاصمة السابقة للإمبرطورية، وذلك لمناسبة يوم الأسطول الروسي الذي يتمّ الاحتفال به على نطاق واسع في كل أنحاء البلاد.
     
وأُلغيت الاحتفالات في سيباستوبول الواقعة في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا، بعد هجوم بطائرة بدون طيار استهدف طاقم أسطول البحر الأسود الروسي صباح الأحد، ممّا أدى إلى إصابة ستة أشخاص. 
     
ونسبت السلطات المحلّية الهجوم إلى "قوميين أوكرانيين"، في وقت تواجه فيه روسيا هجوماً أوكرانياً مضاداً في منطقة خيرسون الواقعة على مقربة من شبه جزيرة القرم.
      
ونفت أوكرانيا أي علاقة لها بهذا الهجوم. 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً