04 آب 2022 - 02:54
Back

فنزويلا تحتج على طلب واشنطن مصادرة طائرة لها متوقفة في الأرجنتين

فنزويلا تحتج على طلب واشنطن مصادرة طائرة لها متوقفة في الأرجنتين Lebanon, news ,lbci ,أخبار الأرجنتين,فنزويلا,فنزويلا تحتج على طلب واشنطن مصادرة طائرة لها متوقفة في الأرجنتين
episodes
فنزويلا تحتج على طلب واشنطن مصادرة طائرة لها متوقفة في الأرجنتين
Lebanon News
احتج الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على طلب الولايات المتحدة مصادرة طائرة شحن فنزويلية متوقفة منذ حزيران في الأرجنتين ومرتبطة بمسألة العقوبات الأميركية المفروضة على إيران.

وبيعت الطائرة وهي من طراز بوينغ 747 في تشرين الأول 2021 إلى شركة "إيمتراسور" الفنزويلية من قبل شركة "ماهان اير" الإيرانية، في انتهاك للعقوبات الأميركية ضد الكيانين، حسبما ذكرت وزارة العدل الأميركية لتبرير طلبها مصادرة الطائرة. 
الإعلان

وحطت طائرة الشحن هذه في الأرجنتين في الثامن من حزيران واحتجز أفراد طاقمها في البلاد. وسمح قاض أخيراً لـ12 منهم بمغادرة البلاد، لكن أربعة إيرانيين وثلاثة فنزويليين ما زالوا عالقين في الأرجنتين. 

وتقول واشنطن أيضا إن قائد الطائرة هو قائد سابق في الحرس الثوري الإيراني وهي منظمة تعتبرها الولايات المتحدة إرهابية. 

وقال مادورو للقناة الرسمية "في تي في" إنهم "يسرقون منا طائرة تابعة لفنزويلا ومملوكة بشكل قانوني لفنزويلا في الأرجنتين بموجب أمر من محكمة (...) ، بعد احتجازها لمدة شهرين".

وأضاف أن "فنزويلا تعرب عن احتجاجها وتطلب من الشعب الأرجنتيني كل دعمه لاستعادة هذه الطائرة"، مشيرًا إلى أن الطائرة كانت تستخدم لاستيراد أدوية إلى فنزويلا من الصين وروسيا والهند.
الإعلان
إقرأ أيضاً