08 آب 2022 - 14:58
Back

واشنطن تعلن تقديم أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار

واشنطن تعلن تقديم أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوكرانيا, أسلحة,واشنطن,واشنطن تعلن تقديم أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار
episodes
واشنطن تعلن تقديم أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار
Lebanon News
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الاثنين عن إرسال حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار، تشمل خصوصاً صواريخ إضافية لمنظومات المدفعية الأميركية عالية الدقة من طراز "هيمارس".
      
وقالت الوزارة في بيان إنّ حزمة المساعدات الجديدة تشمل أيضاً المزيد من صواريخ أرض-جو للدفاع ضد الطائرات والصواريخ الروسية، والمزيد من صواريخ جافلين المضادة للدروع، إضافة إلى ذخيرة أخرى.
الإعلان
     
كذلك، ستتلقّى كييف 75 ألف قذيفة عيار 155 ملم، مخصّصة لأنظمة المدفعية الغربية التي تمّ تجهيز القوات الأوكرانية بها وحوالى خمسين مركبة طبّية مدرّعة. 
     
وبهذه المساعدة الجديدة، تصبح قيمة المساعدات العسكرية الأميركية الإجمالية لأوكرانيا 9,8 مليار دولار منذ وصول جو بايدن إلى السلطة، حسبما أشار البنتاغون. 
      
من جهته، أشاد وزير الخارجية أنتوني بلينكن في بيان منفصل بالإجراءات الجديدة "التي اتُخذت لإحداث فرق" في الميدان، مشيراً إلى أنّ الولايات المتحدة ستواصل التنسيق مع أوكرانيا بهدف تعزيز موقفها "على طاولة المفاوضات".
      
وغزت روسيا أوكرانيا في 24 شباط الماضي الأمر الذي أدخل البلاد في نزاع غير مسبوق وأدّى إلى نزوح ملايين الأوكرانيين، كما أحدث دماراً ضخماً في البنى التحتية. 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً