30 آب 2022 - 14:09
Back

غوتيريش يتوجه الأسبوع المقبل إلى باكستان

غوتيريش يتوجه الأسبوع المقبل إلى باكستان Lebanon, news ,lbci ,أخبار الفيضانات, باكستان,غوتيريش,غوتيريش يتوجه الأسبوع المقبل إلى باكستان
episodes
غوتيريش يتوجه الأسبوع المقبل إلى باكستان
Lebanon News
يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى باكستان الأسبوع المقبل "تضامنا" مع ضحايا الفيضانات غير المسبوقة التي تضرب البلاد، على ما أعلن المتحدث باسمه اليوم.
      
وقال ستيفان دوجاريك للصحافيين: "بالنظر إلى الوضع المأسوي الذي يواجه ملايين الرجال والنساء والأطفال المتضررين من الفيضانات غير المسبوقة في باكستان، سيسافر الأمين العام إلى البلاد الأسبوع المقبل في زيارة تضامنية".
الإعلان
     
ومن المقرر أن يصل الى إسلام أباد في 9 أيلول، قبل أن يتوجه إلى "المناطق الأكثر تضرراً من هذه الكارثة المناخية غير المسبوقة"، حيث سيلتقي بشكل خاص العائلات النازحة ومنظمات الاغاثة العاملة هناك.
   
وأمام هذه الكارثة، أكد غوتيريش اليوم عند إطلاقه نداء للحصول على تبرّعات قيمتها 160 مليون دولار لتمويل مساعدات طارئة لباكستان، ضرورة مكافحة الاحتباس الحراري.
 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة في تصريح عبر الفيديو: "عدم اعطاء أولوية قصوى للتحرك المناخي أمر مشين فيما يزداد انبعاث غازات الدفيئة الذي يعرضنا جميعا - في كل مكان - لمخاطر أكبر"، مضيفا: "اليوم باكستان، وغدا قد يكون بلدكم". 
  
وتسببت الأمطار المستمرة في باكستان منذ حزيران بأعنف فيضانات في أكثر من عقد أغرقت ثلث مساحة البلاد وأودت بأكثر من 1100 شخص.
الإعلان
إقرأ أيضاً