01 أيلول 2022 - 14:34
Back

انكلترا شهدت الصيف الأكثر حرارة

انكلترا شهدت الصيف الأكثر حرارة Lebanon, news ,lbci ,أخبار حرارة, صيف, انكلترا,بريطانيا,انكلترا شهدت الصيف الأكثر حرارة
episodes
انكلترا شهدت الصيف الأكثر حرارة
Lebanon News
أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية البريطانية اليوم، أن انكلترا شهدت الصيف الأكثر حرارة والذي يعادل صيف 2018 من حيث متوسط درجات الحرارة.
      
وبلغ متوسط درجة الحرارة 17,1 درجة مئوية خلال أشهر الصيف الثلاثة (حزيران وتموز وآب بالنسبة لمصلحة الأرصاد الجوية) بما يشمل الليل "فيما سجلت بعض المناطق أقل من 50% من الكمية المعتادة لهطول الأمطار" كما أفادت الأرصاد الجوية استنادا الى معطيات موقتة، موضحة أنه بالنسبة لمجمل انحاء بريطانيا فإن هذا الصيف كان الرابع الأكثر سخونة.
الإعلان
      
ولفت مكتب الأرصاد الجوية الى أن "أربعة من أكثر خمسة فصول حرارة سجلت في إنكلترا كانت منذ عام 2003 مع انعكاس تأثيرات تغير المناخ بفعل النشاط البشري على درجات حرارة الصيف في إنكلترا".
      
في تموز، تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة لأول مرة في بريطانيا، وهو الشهر الأكثر جفافا على الإطلاق في أجزاء كثيرة من جنوب وشرق إنكلترا، ما أرغم السلطات على فرض قيود على استخدام المياه في بعض مناطق البلاد.
      
وقال مكتب الارصاد الجوية انه اذا كانت الامطار عادت بعض الشيء في آب "فان هذا غير كاف لكي يقربنا من المستويات المعتادة لهذه الفترة من السنة".
      
وهطل 538 ملم من الامطار منذ مطلع السنة في بريطانيا، ما يجعل عام 2022 السنة الأكثر جفافا منذ جفاف 1976.
      
وبذلك تكون البلاد شهدت "الأشهر الثمانية الأولى من العام الأكثر سخونة" منذ بدء تسجيل درجات الحرارة الذي يعود الى عام 1884 بحسب مكتب الأرصاد.
الإعلان
إقرأ أيضاً