02 أيلول 2022 - 10:03
Back

طهران تحتجز سفينتين عسكريتين أميركيتين بدون ربان لفترة وجيزة في البحر الأحمر

طهران تحتجز سفينتين عسكريتين أميركيتين Lebanon, news ,lbci ,أخبار سفينتان أميركيتان حربيتان,طهران,طهران تحتجز سفينتين عسكريتين أميركيتين
episodes
طهران تحتجز سفينتين عسكريتين أميركيتين بدون ربان لفترة وجيزة في البحر الأحمر
Lebanon News
احتجز أسطول تابع للبحرية الإيرانية سفينتَين عسكريتين أميركيتَين بدون ربان في البحر الأحمر لفترة وجيزة، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي الجمعة.
 
وأوضح التلفزيون أن المدمّرة جماران التابعة للبحرية الإيرانية التقت الخميس بعدة سفن أبحاث بدون ربان تابعة للجيش الأميركي على الطريق البحري الدولي فيما كانت (المدمرة جماران) تقوم بمهمة لمكافحة الإرهاب في البحر الأحمر، في إشارة إلى العمليات التي تُجرى ضد قراصنة في هذه المنطقة وفي خليج عدن.
الإعلان
 
وأضاف أن الأسطول وبعد تحذيره مدمّرة أميركية مرتين، احتجز السفينتين المشغّلتين عن بُعد لمنع احتمال حصول حوادث.
 
وأكد التلفزيون أن ما إن تمّ تأمين مرور (حركة) الملاحة البحرية، أفرج الأسطول عن السفينتين، ناشرًا مقطع فيديو يُظهر جنودًا إيرانيين يعيدون السفينتين الأميركيتين إلى البحر.
 
وفي حادثة مماثلة، أعلن البنتاغون الثلاثاء أن سفينة إيرانية احتجزت سفينة عسكرية أميركية بدون ربان في الخليج لكنها عادت وأفرجت عنها بعد إرسال سفينة دورية ومروحية للبحرية الأميركية إلى المنطقة.
 
على خطّ موازٍ، أعلنت البحرية الإيرانية الجمعة أن الأسطول نفسه أحبط الخميس هجوم قراصنة على إحدى السفن التجارية في البحر الأحمر، للمرة الثانية خلال أقلّ من شهر.
الإعلان
إقرأ أيضاً