05 أيلول 2022 - 07:56
Back

مساعدة جديدة من الإتحاد الأوروبي لأوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو

مساعدة جديدة من الإتحاد الأوروبي لأوكرانيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوكرانيا, الإتحاد الأوروبي,مساعدة,مساعدة جديدة من الإتحاد الأوروبي لأوكرانيا
episodes
مساعدة جديدة من الإتحاد الأوروبي لأوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو
Lebanon News
وقع الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا اليوم، اتفاقا يشمل تقديم مساعدة قدرها 500 مليون يورو ستكرس لإسكان النازحين وتعليمهم فضلا عن الزراعة على ما أعلنت السلطة التنفيذية الأوروبية. 
     
وأعلنت هذه المساعدة الجديدة على هامش اجتماع لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في بروكسل شارك فيه رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال ويندرج في إطار التزامات أوروبية أعلنت في الربيع المنصرم.
الإعلان
     
وهذا ثامن اجتماع لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا والأول منذ حصول كييف على صفة المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي في حزيران.
      
والتقى شميغال نائب رئيسة المفوضية ماروس سيفكوفيتش وناقش معه "تشديد العقوبات على روسيا وضم أوكرانيا إلى سوق الطاقة للاتحاد الأوروبي".
     
ودعا في حسابه الشخصي عبر تلغرام إلى فرض حصار كامل على روسيا في مجال الطاقة. 
     
وأكد أن صادرات الكهرباء الأوكرانية يمكنها أن تحل مكان كميات هائلة من الغاز الروسي، قائلا: "إلى اليوم تبلغ القدرة التجارية 300 ميغاوات في حين أن قدرتنا على التصدير تصل إلى ألفي ميغاوات". 
     
وأضاف: "أوكرانيا تملك أكبر خزانات تحت الأرض لتخزين الغاز ويمكنها أن تصبح "خزنة الغاز" لأوروبا. بعدما حصلت على وضع المرشح تطمح الحكومة إلى تسريع التكامل مع سوق الطاقة في الاتحاد الأوروبي".
الإعلان
إقرأ أيضاً