06 أيلول 2022 - 15:42
Back

تعرض المدينة حيث تقع محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية للقصف

تعرض المدينة حيث تقع محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية للقصف Lebanon, news ,lbci ,أخبار قصف,محطة زابوريجيا النووية,تعرض المدينة حيث تقع محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية للقصف
episodes
تعرض المدينة حيث تقع محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية للقصف
Lebanon News
تعرضت مدينة إنرغودار التي تقع فيها محطة زابوريجيا للطاقة النووية في جنوب شرق أوكرانيا للقصف مساء الثلاثاء بعد ساعات من نشر تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية دعا إلى إقامة "منطقة آمنة" حول الموقع الذي يسيطر عليه الروس.

وقال دميترو اورلوف رئيس البلدية الموالي لكييف في المنفى عبر تلغرام "حاليا هناك انفجارات في مدينة انرغودار. الاستفزازات مستمرة. هناك قصف من قبل المحتلين". 
الإعلان

ويرفض المسؤولون عن الاحتلال الروسي في المنطقة هذه التأكيدات ويتهمون الجيش الأوكراني بالقيام بأعمال القصف.

من جهته، دعا أورلوف سكان المدينة البالغ عددهم 50 ألفاً قبل الحرب، إلى "البقاء في ملاجئهم" لحماية أنفسهم. 

وأكد رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية أندري ييرماك، عبر تويتر، أنّ "الاستفزازات الروسية في إنرغودار، حول موقع محطة الطاقة النووية، لن تنجح".

وقال "يجب الرد بقوة على التلاعبات (الروسية) القائلة: أرفعوا العقوبات تحصلون على الغاز".

من جانبه، رفض فلاديمير روغوف عضو الإدارة الموالية للاحتلال الروسي في منطقة زابوريجيا هذه المزاعم، مشيراً إلى أنّ "قصف القوات المسلّحة الأوكرانية" أدى إلى "انقطاع ثانٍ للتيار الكهربائي" خلال النهار في إنرغودار. 
 
ويتعرّض موقع محطة زابوريجيا النووية ومحيطه في إنرغودار للقصف منذ عدّة أسابيع، بينما تتبادل كييف وموسكو الاتهامات بشأن المسؤولية عن هذه الضربات. 

ونشرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الثلاثاء تقريراً بعد زيارة فريق تابع لها إلى المكان، ودعت إلى إقامة "منطقة أمنية" لمنع وقوع حادث نووي. 

وقالت الوكالة الأممية "لا يمكن للوضع الحالي أن يستمر"، في الوقت الذي تخضع فيه المحطة للاحتلال الروسي كما تقع قرب خط المواجهة. 
 
     
الإعلان
إقرأ أيضاً