07 أيلول 2022 - 00:16
Back

لبيد يوجّه من أمام مقاتلة إف-35 تحذيراً لإيران

لبيد يوجّه من أمام مقاتلة إف-35 تحذيراً لإيران Lebanon, news ,lbci ,أخبار من أمام مقاتلة إف-35 تحذيراً لإيران,لبيد يوجّه, لبيد يوجّه من أمام مقاتلة إف-35 تحذيراً لإيران
episodes
لبيد يوجّه من أمام مقاتلة إف-35 تحذيراً لإيران
Lebanon News
حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد الثلاثاء، من أمام مقاتلة إف-35، إيران من الاستمرار في "اختبار" الدولة العبرية، في الوقت الذي تتفاوض فيه طهران مع الدول الكبرى لإحياء الاتفاق النووي الذي أُبرم في فيينا في 2015 وتعارضه إسرائيل بشدّة.
 
     
وأدلى لبيد بهذا التصريح خلال زيارة إلى قاعدة جوية في جنوب إسرائيل، وقد نشر مكتبه مقطع فيديو ظهر فيه وهو يتحدّث وخلفه طائرة مقاتلة من طراز إف-35. 
الإعلان
 
     
وقال لبيد إنّ "الوقت ما زال مبكراً لمعرفة ما إذا كنّا قد نجحنا بالفعل في وقف الاتفاق النووي، لكنّ إسرائيل مستعدّة لأيّ تهديد ولأيّ سيناريو". 
 
     
وأضاف "إذا استمرّت إيران في اختبارنا، فسوف تكتشف ذراع إسرائيل الطويلة وقدراتها"، متعهّدا "مواصلة العمل على جميع الجبهات ضدّ الإرهاب وضدّ أولئك الذين يسعون إلى إلحاق الأذى بنا". 
 
     
وأكدّ رئيس الوزراء الإسرائيلي أنّه حصل من الرئيس الأميركي جو بايدن على الضوء الأخضر لكي تفعل الدولة العبرية "كلّ ما تراه مناسباً" لمنع إيران من امتلاك السلاح الذرّي، وهو هدف لطالما نفت الجمهورية الإسلامية سعيها لتحقيقه رغم الاتّهامات الغربية والإسرائيلية لها بعكس ذلك.
 
     
وقال لبيد "بحسب ما اتّفقت أنا والرئيس بايدن، فإنّ إسرائيل تتمتّع بالحرية الكاملة للقيام بكلّ ما تراه مناسباً لمنع إيران من أن تصبح مصدر تهديد نووي".
الإعلان
إقرأ أيضاً