09 أيلول 2022 - 00:50
Back

واشنطن تعتزم فرض عقوبات جديدة على طهران

ماذا في تفاصيل العقوبات الجديدة؟ ومن ستطال؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار عقوبات, طهران,واشنطن,ماذا في تفاصيل العقوبات الجديدة؟ ومن ستطال؟
episodes
واشنطن تعتزم فرض عقوبات جديدة على طهران
Lebanon News
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنّ الولايات المتّحدة ستفرض على الحرس الثوري الإيراني وعدد من الشركات الإيرانية سلسلة عقوبات لتورّطهم في تزويد روسيا مسيّرات حربية لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا.
 
وأوضحت الوزارة في بيان أنّ العقوبات ستستهدف بالدرجة الأولى الحرس الثوري الإيراني، الكيان المدرج على القائمة الأميركية لـ"المنظمات الإرهابية" والذي يخضع أساساً لسلسلة عقوبات فرضتها عليه واشنطن بسبب دوره في البرنامج النووي الإيراني.
الإعلان

وأكد بيان مساعد وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نيلسون أن الولايات المتّحدة تعتزم بصرامة تطبيق كلّ عقوباتنا المفروضة على روسيا كما على إيران، ومحاسبة كلّ من اختار، على غرار إيران، دعم روسيا في حربها العدوانية ضدّ أوكرانيا.
 
وبالإضافة إلى الحرس الثوري، ستستهدف العقوبات الأميركية العديد من الشركات الضالعة في عمليات البحث والتطوير وإنتاج الطائرات المسيّرة الإيرانية، فضلا عن الشركة الإيرانية المولجة نقل هذه المسيّرات إلى روسيا.
الإعلان
إقرأ أيضاً