09 أيلول 2022 - 08:46
Back

مقتل 8 مدنيين بضربات روسية على مدينة بخموت الأوكرانية

مقتل 8 مدنيين بضربات روسية على مدينة بخموت الأوكرانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار روسيا,اوكرانيا,مقتل 8 مدنيين بضربات روسية على مدينة بخموت الأوكرانية
episodes
مقتل 8 مدنيين بضربات روسية على مدينة بخموت الأوكرانية
Lebanon News
قُتل ثمانية مدنيين الخميس وجُرح  17 آخرون في ضربات روسية على مدينة بخموت في شرق أوكرانيا، على ما أفاد حاكم المنطقة بافلو كيريلنكو.
 
وأوضح أن أضراراً مادية طاولت "20 منزلا وستة مبان وأربعة متاجر ودار الثقافة والمركز الإداري للمدينة" جرّاء الضربات الروسية، مضيفا أن السوق تعرضت لقصف من المدفعية الروسية.
الإعلان

وأشار إلى أن المدينة التي  كانت تضمّ نحو 70 ألف نسمة قبل بدء الحرب في نهاية شباط الفائت محرومة من المياه والتيار الكهربائي لليوم الرابع توالياً. 

وفي دونباس (شرق أوكرانيا) التي شهدت أعنف المعارك في الأشهر الأخيرة، أكدت كييف الخميس أن قواتها تقدمت ما بين كيلومترين وثلاثة كيلومترات في محيط مدينتي كراماتورسك وسلوفيانسك اللتين لا تزالان تحت السيطرة الاوكرانية، واستعادت من الروس بلدة أوزيرن، الواقعة على بعد 45 كيلومتراً من بخموت. 

وفي شمال شرق أوكرانيا، لاحظ  فريق وكالة فرانس برس أن الطريق من خاركيف باتجاه الجنوب الشرقي إلى بالاكليتا ، كانت مفتوحة أمام حركة المرور صباح الجمعة، وهي منطقة يبدو أن الجيش الأوكراني استعاد السيطرة عليها خلال معارك الأيام الأخيرة. وشوهد عدد من السيارات المدنية والآليات العسكرية تعبر هذه الطريق، وتشكلت طوابر أمام عدة نقاط تفتيش.
الإعلان
إقرأ أيضاً