09 أيلول 2022 - 14:35
Back

أجهزة الأمن الروسية تعلن إحباط هجوم على مبنى عسكري

أجهزة الأمن الروسية تعلن إحباط هجوم على مبنى عسكري Lebanon, news ,lbci ,أخبار مبنى عسكري, هجوم, أجهزة الأمن,روسيا,أجهزة الأمن الروسية تعلن إحباط هجوم على مبنى عسكري
episodes
أجهزة الأمن الروسية تعلن إحباط هجوم على مبنى عسكري
Lebanon News
أكدت أجهزة الأمن الروسية (إف إس بي) اليوم، أنها احبطت محاولة لإحراق مبنى عسكري في منطقة سان بطرسبورغ واعتقلت ثلاثة مشتبه بهم، علما بأن هجمات مماثلة تكررت في روسيا منذ غزوها أوكرانيا.
      
وأفادت أجهزة الأمن في بيان، بأن الثلاثة المذكورين المقيمين في مدينة فيبورغ التي تبعد حوالى مئة كيلومتر من ثاني مدن روسيا، "كانوا ينوون إحراق مبنى إداري يتبع لوزارة الدفاع الروسية".
الإعلان
      
وأعلنت أنه تم فتح تحقيق في "محاولة ارتكاب عمل إرهابي"، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن لفترة طويلة.
      
ومنذ شنت موسكو هجومها على أوكرانيا نهاية شباط، تحدثت وسائل اعلام روسية عن إلقاء زجاجات حارقة أو وقوع انفجارات استهدفت مباني رسمية في أنحاء البلاد.
      
وهذه الحوادث التي تجاهلتها وسائل الاعلام الرسمية، استهدفت خصوصا مراكز للجيش المكلف تجنيد عناصر جدد وتوجيه الدعوات الى الخدمة العسكرية الإلزامية التي تستمر عاما واحدا، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".
      
ويتعرض منتقدو الهجوم على أوكرانيا، سواء في الفضاء العام أو على الانترنت، لقمع شديد. وقالت منظمة "او في دي-انفو" إنه تم منذ نهاية شباط اعتقال أكثر من 16 الف شخص تظاهروا ضد الهجوم.
      
كذلك، فرضت السلطات الروسية مئات الغرامات على أفراد بتهمة "تشويه سمعة" الجيش.
      
وذكرت "او في دي-انفو" أن أكثر من 230 شخصا نددوا بالنزاع تتم ملاحقتهم جنائيا، خصوصا بتهمة "بث أخبار كاذبة" عن القوات الروسية. وتم إحداث هذه التهمة في آذار وتصل عقوبتها الى السجن خمسة عشر عاما.
الإعلان
إقرأ أيضاً