11 أيلول 2022 - 09:52
Back

لبيد إلى برلين لإقناع القوى الغربية بالتراجع عن إحياء الاتفاق النووي

لبيد: نقوم بحملة دبلوماسية ناجحة لوقف الاتفاق النووي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاتفاق النووي, لبيد,اسرائيل,لبيد: نقوم بحملة دبلوماسية ناجحة لوقف الاتفاق النووي
episodes
لبيد إلى برلين لإقناع القوى الغربية بالتراجع عن إحياء الاتفاق النووي
Lebanon News
غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد الأحد إلى ألمانيا في إطار الجهود الدبلوماسية لإقناع القوى الغربية بالتراجع عن إحياء الاتفاق النووي مع إيران. 
 
وتعارض إسرائيل الاتفاق النووي الذي وقّع العام 2015 وشهد العام 2018 انسحاب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب منه قبل أن يعيد فرض عقوبات على الجمهورية الإسلامية. 
الإعلان
 
وشهدت حماسة الدول الأوروبية وخصوصا ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تراجعا في الأيام القليلة الماضية بعدما أثارت هذه الدول السبت "شكوكا جدية" في نية طهران إحياء لاتفاق. 
 
وقبل توجهه إلى برلين، شكر لبيد في اجتماع مجلس الوزراء صباح الأحد، القوى الثلاث على "الموقف القوي" الذي عبرّت عنه السبت. 
 
وقالت الدول المنضوية في الاتفاق إن المقترح الذي عرضه الاتحاد الأوروبي على طهران يمثّل "الحد الأقصى لمرونة" القوى الأوروبية بشأن الملف.
 
وأسفت أن ايران اختارت عدم استغلال هذه الفرصة الدبلوماسية الحاسمة، مشيرة إلى أن طهران تواصل بدلا من ذلك التصعيد في برنامجها النووي بشكل يتجاوز أي مبرر مدني معقول.
 
وأوضح لبيد في الاجتماع أن إسرائيل تقوم بحملة دبلوماسية ناجحة لوقف الاتفاق النووي ومنع رفع العقوبات عن إيران، مضيفا أن "الأمر لم ينته بعد". 
 
وبحسب رئيس الوزراء فلا يزال هناك طريق طويل لنقطعه، لكن هناك إشارات مشجعة. 
الإعلان
إقرأ أيضاً