13 أيلول 2022 - 00:06
Back

ميتسوتاكيس: اليونان "مستعدّة لمواجهة" كلّ من "يهدّد" أراضيها

ميتسوتاكيس: نحن مستعدّون لمواجهة كلّ من يهدّدوننا بالنزول على جزرنا Lebanon, news ,lbci ,أخبار أردوغان, ماكرون, كيرياكوس ميتسوتاكيس,اليونان,ميتسوتاكيس: نحن مستعدّون لمواجهة كلّ من يهدّدوننا بالنزول على جزرنا
episodes
ميتسوتاكيس: اليونان "مستعدّة لمواجهة" كلّ من "يهدّد" أراضيها
Lebanon News
أكّد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال زيارة إلى باريس الإثنين أنّ بلاده "مستعدّة لمواجهة" أيّ تهديد لسيادتها، في إشارة إلى تركيا التي تتّهم أثينا بـ"احتلال" جزر في بحر إيجه. 
     
وقال ميتسوتاكيس الذي استقبله في قصر الإليزيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "نحن مستعدّون لمواجهة كلّ من يهدّدوننا بالنزول على جزرنا، على أراضينا". 
الإعلان
      
وإذ ذكّر رئيس الوزراء اليوناني بأنّ بلاده اشترت من فرنسا في آذار ستّ مقاتلات رافال وثلاث فرقاطات للدفاع والتدخّل، شكر باريس على دعمها لأثينا في مواجهة "الاستفزازات" التركية. 
      
وأكّد ميتسوتاكيس في الوقت نفسه استعداده للتفاوض مع أنقرة. وقال: "نحن منفتحون دائماً على النقاش والحوار".
      
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتّهم اليونان مؤخّراً بـ"احتلال" جزر تقع في بحر إيجه وتخضع للسيادة اليونانية لكن لا يمكن لأثينا أن تنشر فيها جنوداً عملاً بمعاهدات أبرمت في نهاية الحرب العالمية الأولى.
      
وقال الرئيس التركي مخاطباً اليونانيين إنّ "احتلالكم لجزر (بحر إيجه القريبة من تركيا) لا يُلزمنا"، مهدّداً بأنّ قواته "قد تصل بين ليلة وضحاها" و"تفعل اللازم".
      
من جانبه، ندّد الرئيس الفرنسي بـ"الاستفزازات والتصريحات غير المقبولة التي تشكّك في سيادة اليونان"، مكرّراً التأكيد "بوضوح وحزم" على دعم باريس لأثينا. 
      
وقال ماكرون: "لن ندع أي اضطراب يترسّخ، وبخاصة في شرق البحر المتوسط".
الإعلان
إقرأ أيضاً