18 أيلول 2022 - 06:06
Back

الأمم المتحدة تدعو طالبان لإعادة فتح مدارس الفتيات في أفغانستان

الأمم المتحدة تدعو طالبان لإعادة فتح مدارس الفتيات في أفغانستان Lebanon, news ,lbci ,أخبار أفغانستان, طالبان,الأمم المتحدة ,الأمم المتحدة تدعو طالبان لإعادة فتح مدارس الفتيات في أفغانستان
episodes
الأمم المتحدة تدعو طالبان لإعادة فتح مدارس الفتيات في أفغانستان
Lebanon News
دعت الأمم المتحدة طالبان مجدداً إلى اتخاذ "اجراءات عاجلة" لإعادة فتح المدارس الثانوية للفتيات في أفغانستان، معتبرةً أن إغلاقها منذ عام "مخزٍ" و"لا مثيل له في العالم".
 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في تغريدة على حسابه في تويتر: "يصادف الأحد ذكرى عام على استبعاد الفتيات من المدارس الثانوية في أفغانستان. عام من معرفة ضائعة وفرص لن يجدنها أبدًا. للفتيات مكانهن في المدرسة وعلى طالبان السماح لهن بالعودة".
الإعلان
 
وتؤكد الأمم المتحدة أن "أكثر من مليون فتاة" تتراوح أعمارهن بين 12 و18 عاماً حرمن من الذهاب إلى المدارس خلال العام الماضي بعكس الفتيان الذين فُتحت مدارسهم في 18 أيلول.
 
ومنذ عودتها إلى الحكم فرضت طالبان قيودا صارمة على الفتيات والنساء، ما أبعدهن فعليا عن الحياة العامة. وأغلق الإسلاميون المتشددون المدارس الثانوية للفتيات في معظم الولايات ومنعوا النساء من شغل العديد من الوظائف الحكومية. وأمرت الحركة الإسلامية المتشددة النساء بارتداء الحجاب في الخارج ويُفضل ارتداء البرقع.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً