02 تشرين الثاني 2022 - 09:24
Back

وزير العمل القطري: نرفض الدعوات لإنشاء صندوق خاص لتعويض العمال المهاجرين

وزير العمل القطري: شائعات تهدف لتشويه سمعة قطر Lebanon, news ,lbci ,أخبار قطر, الفيفا ,كأس العالم , وزير العمل القطري: شائعات تهدف لتشويه سمعة قطر
episodes
وزير العمل القطري: نرفض الدعوات لإنشاء صندوق خاص لتعويض العمال المهاجرين
Lebanon News
أعلن وزير العمل القطري علي بن صميخ المرّي لوكالة فرانس برس أنّ بلاده ترفض الدعوات المطالِبة بإنشاء صندوق خاص جديد لتعويض العمّال المهاجرين الذين قضوا أو تأذّوا على أراضيها خلال تشييدهم المشاريع الضخمة لاستضافة كأس العالم، مندّداً بتعرّض الدوحة لهجمات "عنصرية".
 
وأوضح الوزير أن الدوحة لديها منذ سنوات صندوق لتعويض العمّال المهاجرين وقد دفعت من خلاله لهؤلاء مئات ملايين الدولارات من التعويضات والمعونات.
الإعلان

واعتبر أنّ دولاً ومنظّمات استخدمت "معلومات كاذبة" و"شائعات" بهدف "تشويه سمعة قطر بادّعاءات مضلّلة عمداً".
 
ورأى الوزير القطري أن بعض الأصوات التي هاجمت بلاده كان دافعها "عنصرياً".
 
وقال: "هم لا يريدون السماح لدولة صغيرة، دولة عربية، دولة مسلمة، أن تنظّم كأس العالم. هم على بيّنة تامّة من الإصلاحات التي حصلت، لكنّهم لا يعترفون بها لأنّ دوافعهم عنصرية".
 
ومع اقتراب موعد دويّ صفارة انطلاق مونديال قطر في كرة القدم في 20 تشرين الثاني الجاري، تتزايد الانتقادات لسجلّ الإمارة الخليجية الحقوقي، ولا سيّما لجهة حقوق العمّال المهاجرين.
 
وتطالب منظمات حقوقية كلاً من السلطات القطرية والاتّحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإنشاء صندوق بقيمة 440 مليون دولار لتعويض هؤلاء العمّال.
الإعلان
إقرأ أيضاً