08 تشرين الثاني 2022 - 18:10
Back

تسع دول تنضم إلى تحالف لتطوير طاقة الرياح في البحر

تسع دول تنضم إلى تحالف لتطوير طاقة الرياح في البحر Lebanon, news ,lbci ,أخبار المملكة المتحدة, اليابان, الولايات المتحدة, البحر,طاقة الرياح,تسع دول تنضم إلى تحالف لتطوير طاقة الرياح في البحر
episodes
تسع دول تنضم إلى تحالف لتطوير طاقة الرياح في البحر
Lebanon News
انضمت تسع دول من بينها الولايات المتحدة واليابان والمملكة المتحدة إلى تحالف دولي يهدف إلى تشجيع تطوير طاقة الرياح في البحر.
      
وقد شكلت الوكالة الدولية للمصادر الطاقة المتجددة مع الدنمارك وجمعية تضم العاملين في هذا القطاع في العالم، التحالف العالمي لطاقة الرياح في البحر.
 
الإعلان
وبمناسبة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين كوب27 في شرم الشيخ في مصر، انضمت تسع دول الى هذا التحالف الفتي هي ألمانيا  وبلجيكا وكولومبيا والولايات المتحدة وإيرلندا واليابان والنروج وهولندا والمملكة المتحدة.
      
وتهدف هذه الدول إلى "رفع العوائق" من أمام تنمية مصدر الطاقة هذا الذي يمكن "تطويره على نطاق واسع في وقت قصير وبأسعار تنافسية".
      
وترى الوكالة الدولية لمصادر الطاقة المتجددة والوكالة الدولية للطاقة أن قدرات طاقة الرياح في البحر يجب أن تتجاوز ألفي غيغاوات في 2050 في مقابل حوالى 60 راهنا لحصر الاحترار المناخي بـ1,5 درجة مئوية ولتحقيق الحياد الكربوني.
      
ويطمح التحالف إلى المساهمة في هذا الهدف مع قدرة إجمالية لا تقل عن 380 غيغاوات بحلول 2030.
      
وقالت سفيرة شؤون المناخ الألمانية جنيفر مورغان: "نرى أن ثمة فرصة للاستفادة من مؤهلاتنا في البحر لمساعدة دول أخرى على بناء قدراتها الخاصة وتطويرها على صعيد طاقة الرياح في البحر".
     
وأشادت تينه فان در ستراتن وزيرة الطاقة البلجيكية بالتطوير الكبير لمصدر الطاقة في بحر الشمال "الذي سيتحول إلى محطة توليد كهرباء واسعة ومستدامة"، قائلة: "مع هذا التسريع الأخضر يمكننا التخلي عن الغاز والنفط بوقت أسرع".
الإعلان
إقرأ أيضاً