11 تشرين الثاني 2022 - 01:57
Back

قراصنة روس يقفون وراء هجوم إلكتروني على شركة أسترالية عملاقة للتأمين الصحي

قراصنة روس يقفون وراء هجوم إلكتروني على شركة أسترالية عملاقة للتأمين الصحي Lebanon, news ,lbci ,أخبار التأمين الصحي, الشرطة الأسترالية, هجوم إلكتروني, روس,قراصنة,قراصنة روس يقفون وراء هجوم إلكتروني على شركة أسترالية عملاقة للتأمين الصحي
episodes
قراصنة روس يقفون وراء هجوم إلكتروني على شركة أسترالية عملاقة للتأمين الصحي
Lebanon News
أعلنت الشرطة الأسترالية اليوم، أن قراصنة معلوماتية روسا يقفون وراء هجوم إلكتروني على شركة أسترالية عملاقة للتأمين الصحي، طال 9,7 ملايين مشترك لديها بمن فيهم رئيس الوزراء. 
     
وأشار ريس كيرشو المسؤول في الشرطة الفدرالية الأسترالية، الى أن "مجموعة من مجرمي الإنترنت المرتبطين بشكل غامض ببعضهم"، نفذت هجومًا إلكترونيًا من روسيا حيث تقيم المجموعة.
الإعلان
     
واعترفت "ميديبنك" إحدى شركات التأمين الصحي الخاصة الكبرى في البلاد خلال الأسبوع الحالي بأن قراصنة تمكنوا من اختراق البيانات الشخصية لأصحاب بوليصات التأمين لديها. 
     
ونشر هؤلاء القراصنة الأربعاء "عينة" من هذه البيانات، ثم نشروا دفعة ثانية الخميس على منتدى على الشبكة المظلمة، أي لا يمكن العثور عليها عبر مواقع التصفح التقليدية.
      
وهي تتضمن معلومات شخصية عن مئات الأشخاص. 
     
ويبدو أن المعلومات الأولى التي كشفت تم اختيارها لإحداث ضرر كبير إذ طالت أشخاصا يعالجون من إدمان على المخدرات أو أمراض تنتقل بالجنس أو حالات إنهاء للحمل.
      
وترفض شركة التأمين حتى الآن دفع فدية للقراصنة.
الإعلان
إقرأ أيضاً