23 تشرين الثاني 2022 - 01:17
Back

مقتل خمسة مدنيين بقصف على مدينة إعزاز السورية

مقتل خمسة مدنيين بقصف على مدينة إعزاز السورية Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا,إعزاز,قصف,مقتل خمسة مدنيين بقصف على مدينة إعزاز السورية
episodes
مقتل خمسة مدنيين بقصف على مدينة إعزاز السورية
Lebanon News
قتل خمسة مدنيين الثلاثاء في منطقة في شمال سوريا تسيطر عليها فصائل موالية لتركيا بقذائف مصدرها مناطق انتشار القوات الكردية والنظام على مدينة إعزاز بريف حلب، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
وتأتي هذه الضربات في وقت شنت القوات الجوية التركية الأحد سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع للقوات الكردية التي تصنّفها أنقرة على أنها "إرهابية" في شمال سوريا، ما خلف قرابة 40 قتيلا بحسب المنظمة غير الحكومية.
الإعلان
 
وأوضح المرصد الذي يتّخذ في بريطانيا مقرا أنه قتل خمسة مدنيين بينهم طفل، نتيجة سقوط قذائف صاروخية مصدرها ريف حلب الشمالي مناطق انتشار القوات الكردية والنظام السوري، فيما لا يزال 3 جرحى بحالة حرجة.
 
ورأى مراسل وكالة فرانس برس في المكان جثث ثلاثة أشخاص بينها واحدة لمسن وأخرى لطفل.
     
وفي وقت سابق، على مسافة كيلومترات قليلة جنوب إعزاز، قتل ثلاثة جنود سوريين وأصيب آخرون بجروح خطرة بقصف مدفعي تركي استهدف مطار منغ العسكري، بحسب المرصد الذي لديه شبكة واسعة من المصادر في سوريا.
 
وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعا داميا تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.
الإعلان
إقرأ أيضاً