LBCI
LBCI

الرئيس الإسرائيلي يزور البحرين

أخبار دولية
2022-12-04 | 07:23
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الرئيس الإسرائيلي يزور البحرين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الرئيس الإسرائيلي يزور البحرين
وصل اسحق هرتزوغ الأحد إلى البحرين في أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيلي إلى المملكة الخليجية الصغيرة منذ تطبيع العلاقات بين البلدين في عام 2020.
     
وكان وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني في استقبال هرتزوغ الذي يعد منصبه فخريا، بحسب صور نشرها حساب الرئيس الإسرائيلي على تويتر.
      
وقال هرتزوغ في تغريدة "اتفاقات ابراهام أثارت تعاونا إقليميا تاريخيا ادعو المزيد من الدول في منطقتنا للانضمام إلى هذه الشراكة وتعزيز الشرق الأوسط".
      
وقبيل توجهه إلى البحرين صباح الأحد، قال هرتزوغ في تغريدة "سأتداول مع الملك وولي العهد، رئيس الوزراء الامير سلمان بن حمد آل خليفة، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بيننا، بالإضافة الى القضايا السياسية والتحديات المشتركة، بما في ذلك ازمة المناخ العالمية".
     
وبحسب هرتزوغ فإن "دائرة السلام والشراكة الآخذة في الاتساع مع جيراننا في الشرق الاوسط لها اهمية كبيرة، لا سيما في ظل تضعضع الاستقرار العالمي والاقليمي".
     
والإمارات العربية المتحدة والبحرين هما أول دولتين خليجيتين طبّعتا علاقاتهما مع إسرائيل في إطار اتفاقات أبراهام التي توسطت فيها الولايات المتحدة، ثم تبعهما المغرب والسودان.
      
ووضعت هذه الاتفاقات حداً لعقود من الإجماع العربي على استبعاد أي سلام مع اسرائيل في غياب حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وندد الفلسطينيون بها واعتبروها "طعنة في الظهر".
      
وقام وزير الخارجية الإسرائيلي في حينه يائير لابيد بزيارة البحرين للمرة الأولى في ايلول 2021 لافتتاح السفارة الإسرائيلية هناك.
      
وزار رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت البحرين في شباط هذا العام.
 
 

آخر الأخبار

أخبار دولية

الرئيس الإسرائيلي

البحرين

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More