LBCI
LBCI

مسؤول ايراني يريد تحقيقا حول مزاعم الاغتصاب في السجون

أخبار دولية
2023-01-05 | 15:25
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مسؤول ايراني يريد تحقيقا حول مزاعم الاغتصاب في السجون
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مسؤول ايراني يريد تحقيقا حول مزاعم الاغتصاب في السجون
طلب مسؤول قضائي إيراني كبير الخميس من المدعي العام التحقيق في مزاعم اغتصاب واعتداءات جنسية على سجينات، حسبما ذكر موقع "ميزان أونلاين" التابع للسلطة القضائية.
 
وذكر الموقع أن مساعد الشؤون الدولية في السلطة القضائية وسكرتير لجنة حقوق الإنسان كاظم غريبابادي طلب من النائب العام إجراء تحقيق مفصل في مزاعم الاعتداءات الجنسية والاغتصاب بحق بعض السجينات.
 
وكان المتحدث باسم السلطة القضائية مسعود سيتايشي أعرب الثلاثاء عن أسفه "للتأكيدات الكاذبة" حول "التحرش الجنسي بسجينات" كما نقلت "بعض وسائل الإعلام المعادية" للجمهورية الإسلامية.
     
في الثامن من كانون الاول نفت مصلحة السجون الإيرانية وقوع أي اعتداءات ضد النساء في السجون وهددت بتقديم شكوى ضدّ كل من ينشر مثل هذه المعلومات. 
     
تشهد إيران حركة احتجاجية اندلعت في 16 أيلول إثر وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) وهي كردية إيرانية، بعد ثلاثة أيام على اعتقالها من قبل شرطة الأخلاق لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.
 
يصف المسؤولون الإيرانيون الاحتجاجات عموما بأنها "أعمال شغب" ويؤكدون ان مئات الأشخاص قُتلوا في الاضطرابات بينهم أفراد من قوات الأمن واعتُقل الآلاف - بما في ذلك نساء.
     
وكتب غريبابادي في رسالته التي نقلها موقع ميزان اون لاين: "نظرا إلى الآثار السلبية للغاية لمثل هذه الادعاءات يرجى دراسة هذه المزاعم  بعناية والتعامل معها سواء صدرت من داخل البلاد أو خارجها".
 
وأضاف: "قبل كل شيء يجب أن نطلب أدلة من الأشخاص الذين يصدرون مثل هذه التأكيدات" داعيا المدعي العام إلى إحالة "مرتكبي الاعتداءات أو الذين قدموا مثل هذه المزاعم على القضاء استنادا الى نتائج التحقيق".

آخر الأخبار

أخبار دولية

ايران

الاغتصاب

السجون

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More