LBCI
LBCI

بايدن يزور إسرائيل الأربعاء

أخبار دولية
2023-10-17 | 00:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بايدن يزور إسرائيل الأربعاء
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بايدن يزور إسرائيل الأربعاء

بايدن يزور إسرائيل الأربعاء

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن فجر الثلاثاء أنّ الرئيس جو بايدن سيزور إسرائيل الأربعاء للتضامن مع الدولة العبرية في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي شنّته ضدّها حركة حماس قبل عشرة أيام.
     
وقال بلينكن للصحافيين في ختام محادثات ماراثونية أجراها في مقرّ وزارة الدفاع الإسرائيلية في تلّ أبيب مع رئيس وزراء الدولة العبرية بنيامين نتانياهو إنّ "الرئيس سيؤكّد تضامن الولايات المتّحدة مع إسرائيل والتزامنا الصارم أمنها".
     
وأضاف خلال ثاني زيارة له إلى الدولة العبرية منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنّته عليها حركة حماس في 7 تشرين الأول أنّ "إسرائيل لديها الحقّ، بل من واجبها، الدفاع عن شعبها ضدّ حماس والإرهابيين الآخرين ومنع وقوع هجمات مستقبلية" ضدّها.
     
وأوضح أنّ بايدن "سيسمع من إسرائيل ما تحتاج إليه للدفاع عن شعبها بينما نواصل العمل مع الكونغرس لتلبية تلك الاحتياجات". 
     
كما أكّد الوزير الأميركي أنّ بايدن سيحرص خلال زيارته على التشديد على ضرورة الحدّ من الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين وإيصال المساعدات الإنسانية إليهم.
     
وأشار بلينكن إلى أنّ الولايات المتّحدة حصلت على ضمانات من الدولة العبرية بشأن العمل على إدخال مساعدات إنسانية دولية إلى قطاع غزة الفقير والمحاصر في الوقت الذي يستعدّ فيه الجيش الإسرائيلي لشنّ هجوم برّي على الجيب الخاضع لسيطرة حماس.
     
وقال إنّ بايدن يأمل أن "يسمع من إسرائيل كيف ستدير عملياتها بطريقة تقلّل من الخسائر في صفوف المدنيين وتتيح تدفّق المساعدات الإنسانية إلى المدنيّين في غزة بطريقة لا تستفيد منها حماس".
     
وأضاف "بناء على طلبنا، اتّفقت الولايات المتّحدة وإسرائيل على تطوير خطة تتيح للمساعدات الإنسانية المقدّمة من الدول المانحة والمنظّمات المتعدّدة الأطراف الوصول إلى المدنيين في غزة".
     
ولفت بلينكن أيضاً إلى أنّ الجانبين الأميركي والإسرائيلي يناقشان كذلك "إمكانية إنشاء مناطق تساهم في إبقاء المدنيين في منأى من الأذى".
     
 

آخر الأخبار

أخبار دولية

بايدن

إسرائيل

LBCI التالي
السودانيون يستخدمون ستارلينك للاتصال بشبكة الإنترنت
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More