LBCI
LBCI

روس موقوفون في نيويورك بتهمة شحن مكوّنات أسلحة

أخبار دولية
2023-10-31 | 15:34
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
روس موقوفون في نيويورك بتهمة شحن مكوّنات أسلحة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
روس موقوفون في نيويورك بتهمة شحن مكوّنات أسلحة

أُوقف ثلاثة روس، في نيويورك، لالتفافهم على العقوبات من خلال شحن مكوّنات إلكترونية للصواريخ والدبابات وأنظمة المسيّرات الروسية المستخدمة، في الحرب الدائرة في أوكرانيا، وفق ما أعلنت السلطات المحلية.
     
وتم توقيف نيكولاي غولتسيف (37 عامًا) وزوجته كريستينا بوزيريفا (32 عامًا)، وكلاهما يحمل الجنسيتين الروسية والكندية، مع سليمجون نار الدينوف (52 عامًا) الذي يشتبه بأنه شريكهما والذي يحمل الجنسيتين الروسية والطاجيكية.
     
وجاء، في بيان، للوكيل الخاص، في وزارة الداخلية الأميركية، أيفان أرفيلو أن الثلاثة متّهمون بالالتفاف على العقوبات بإرسالهم خلال عام "أكثر من 300 شحنة مواد محظورة تقدّر قيمتها بنحو عشرة ملايين دولار إلى ساحة المعركة الروسية".
     
وجاء، في بيان، أعلنت فيه وزارة العدل توجيه تهم الالتفاف على العقوبات، أن مكونات على صلة بشركتين تابعتين للمجموعة مقرّهما في بروكلين "تم العثور عليها في منصات أسلحة روسية مضبوطة ومعدّات استخبارية" في أوكرانيا، بينها أنظمة صواريخ موجّهة ومسيّرات ودبابات ومروحيات.
     
وتبين أن هذين الكيانين عمدا خلافًا للقانون إلى "شراء معدات إلكترونية ذات الاستخدام الثنائي بملايين الدولارات من مصنّعين في الولايات المتحدة، وشحنها إلى مستخدمين نهائيين في روسيا".
     
وأضافت وزارة العدل في بيانها أن "المتّهمين كانوا على دراية بأن المعدات الإلكترونية التي صدّروها كان من المحتمل استخدامها عسكريا".
     
ووصف البيان المؤامرة المشتبه بها بأنها "مخطط شراء" بالإنابة عن كيانات روسية خاضعة للعقوبات "بينها شركات تابعة للجيش الروسي".

آخر الأخبار

أخبار دولية

نيويورك

أسلحة

روسيين

LBCI التالي
ولي عهد الكويت: نستنكر القصف الإسرائيلي الغاشم على غزة
اتصال بين بلينكن ووزير الخارجية القطري آل ثاني.. وهذا ما تم البحث فيه
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More