LBCI
LBCI

الولايات المتحدة تؤكّد أن مواطنين أميركيين بدأوا مغادرة غزة إلى مصر

أخبار دولية
2023-11-02 | 01:56
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الولايات المتحدة تؤكّد أن مواطنين أميركيين بدأوا مغادرة غزة إلى مصر
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الولايات المتحدة تؤكّد أن مواطنين أميركيين بدأوا مغادرة غزة إلى مصر

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء أن مواطنين أميركيين بدأوا الخروج من قطاع غزة الأربعاء بعد أسابيع من الجهود الدبلوماسية الأميركية التي انخرطت فيها مصر وقطر.
     
وفي المجموع، أُخرج 76 مصابا فلسطينيا و335 أجنبيا ومن مزدوجي الجنسية من قطاع غزة الأربعاء، بحسب مسؤول مصري. وقال بايدن عبر منصة إكس "اليوم، وبفضل القيادة الأميركية، أمّنا ممراً آمناً لجرحى فلسطينيين ولرعايا أجانب للخروج من غزة". وأضاف "نتوقّع خروج مواطنين أميركيين اليوم، ونتوقع أن نرى المزيد يغادرون في الأيام المقبلة. لن نتوقف عن السعي لإخراج الأميركيين من غزة".
     
بدوره، أكّد الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر أن مواطنين أميركيين عبروا معبر رفح من غزة إلى مصر لكنه رفض ذكر عددهم. وأضاف ميلر لصحافيين "غادرت مجموعة أولى من مواطنين أجانب من بينهم أميركيون، غزة عبر رفح اليوم". وأوضح "نريد التأكد من أننا نستطيع إخراج المواطنين الأميركيين وأفراد عائلاتهم بأمان قدر المستطاع". وأشار إلى أن وزارة الخارجية اتصلت خلال ال24 ساعة الماضية بمواطنين أميركيين في غزة وحدّدت لهم "تواريخ للمغادرة" عبر رفح.
     
ويضغط المسؤولون الأميركيون منذ أسابيع من أجل إتاحة المغادرة من غزة لرعاياها، بما يشمل محادثات مع قطر، شريكة الولايات المتحدة التي تضم مكتبا لحركة حماس.
     
من جهته، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن للكونغرس الثلاثاء إن حوالى ألف شخص، من بينهم 400 أميركي وأقاربهم، عالقون في غزة وينتظرون أن تجليهم واشنطن.
     
ويتوجّه بلينكن إلى إسرائيل الجمعة في إطار جولة شرق أوسطية جديدة تشمل خصوصاً الأردن، وفق ما أعلنت وزارته الأربعاء. ووصف الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي عملية مغادرة مواطنين أميركيين بأنها "خطوة أولى مهمة".
     

آخر الأخبار

أخبار دولية

المتحدة

تؤكّد

مواطنين

أميركيين

بدأوا

مغادرة

LBCI التالي
وزيرة خارجية اليابان في رام الله ضمن جولتها... "غزة في وضع خطير وقلبي يعتصر"
مكافحة الإسلاموفوبيا وعد بايدن
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More