LBCI
LBCI

البيت الأبيض يوضح أسباب تعليق واشنطن التزاماتها بمعاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا

أخبار دولية
2023-11-07 | 14:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
البيت الأبيض يوضح أسباب تعليق واشنطن التزاماتها بمعاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
البيت الأبيض يوضح أسباب تعليق واشنطن التزاماتها بمعاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا

تحدث مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك ساليفان، عن تعليق الولايات المتحدة تنفيذ كافة التزاماتها بموجب معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا.
 
وأشار ساليفان في بيان الى أن "روسيا انسحبت من معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا، إن الجمع بين انسحاب روسيا من معاهدة القوات التقليدية في أوروبا واستمرار حربها العدوانية واسعة النطاق ضد أوكرانيا وهي دولة طرف في القوات التقليدية في أوروبا، قد أدى إلى تغيير جذري في الظروف التي كانت ضرورية لموافقة الدول الأطراف في معاهدة القوات التقليدية في أوروبا على الالتزام بالمعاهدة، كما أدى إلى تحول جذري للالتزامات بموجب المعاهدة".
 
ولفت الى أنه "في ضوء هذا التغيير، ستعلق الولايات المتحدة تنفيذ كافة التزاماتها بموجب معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا بينها وبين كل الدول أخرى، اعتبارا من 7 كانون الأول، بما يتفق مع حقوقنا بموجب القانون الدولي.
 
وقال: "لقد تم اتخاذ هذا القرار بالتشاور الوثيق والتنسيق مع حلفائنا في الناتو، والعديد منهم أيضا دول أطراف في معاهدة القوات التقليدية في أوروبا"، مؤكداً أن عدد من شركائنا في القوات التقليدية في أوروبا من غير الأعضاء في حلف شمال الأطلسي يدعمون تعليق التزامات معاهدة القوات التقليدية في أوروبا ردا على تصرفات روسيا".
 
وعن موقف الدول الأعضاء في الناتو، قال: "كما ورد في البيان الصادر في مقر حلف شمال الأطلسي اليوم، فإن حلفاءنا يشاطروننا بالإجماع وجهة نظرنا بأن الوضع الذي تظل فيه الولايات المتحدة وحلفاؤنا في الناتو خاضعين لقيود عسكرية بموجب معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا، في حين أن روسيا التي تعد قواتها المسلحة هي الأكبر في أوروبا ومن يستمر في شن حرب عدوانية ضد أوكرانيا باستخدام نفس القوات التي تهدف المعاهدة إلى تقييدها، فهو ليس أمرا مقبولا".

واعتبر أن "تعليق التزامات القوات التقليدية في أوروبا من شأنه أن يعزز قدرة الردع والدفاع لدى الحلف من خلال إزالة القيود التي تؤثر على التخطيط، وعمليات النشر، والتدريبات وهي القيود التي لم تعد ملزمة لروسيا بعد انسحاب موسكو".
 
وقال ساليفان: "في حين أن انسحاب روسيا من معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا يوضح تجاهل موسكو المستمر للحد من الأسلحة، فإن الولايات المتحدة وحلفاءنا في الناتو وشركاءنا المسؤولين يظلون ملتزمين بالحد الفعال من الأسلحة التقليدية كعنصر حاسم في الأمن الأوروبي الأطلسي". 

وأكد أنه "سنستمر في اتخاذ التدابير التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار والأمن في أوروبا من خلال الحد من المخاطر، ومنع المفاهيم الخاطئة، وتجنب الصراعات، وبناء الثقة"، بحسب "روسيا اليوم".

آخر الأخبار

أخبار دولية

أخبار دولية

البيت الأبيض

واشنطن

معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا

LBCI التالي
أرامكو السعودية تعلن انخفاض أرباحها
ناشطون يهود يحتلّون تمثال الحرية في نيويورك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More