LBCI
LBCI

إنذارات بوجود قنابل في عدة مدارس دولية في اسبانيا

أخبار دولية
2023-12-18 | 08:36
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إنذارات بوجود قنابل في عدة مدارس دولية في اسبانيا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إنذارات بوجود قنابل في عدة مدارس دولية في اسبانيا

تلقت عدّة مدارس دولية في إسبانيا، من بينها مؤسسات بريطانية وفرنسية، رسائل إلكترونية تفيد بوجود قنابل في محيطها، ما أدى إلى تعليق الصفوف مؤقتا فيها، بحسب ما كشفت هذه المؤسسات لوكالة فرانس برس.
     
وقال نويل جيغو المشرف على مدرسة الليسيه الفرنسي موليير في سرقسطة (شمال شرق إسبانيا) صباح الإثنين لوكالة فرانس برس "تلقينا رسالة إلكترونية تنذر بوجود قنبلة مساء الأمس (الأحد) عند الساعة 23,00. وقمنا بإبلاغ الشرطة والسفارة الفرنسية في إسبانيا. ونحن لن نفتح أبوابنا طالما لم تتحرّك السلطات".
     
وبقيت أبواب المدرسة التي تستقبل ألف تلميذ مغلقة صباح الإثنين، في حين كان اختصاصيو نزع الألغام "في طريقهم" إلى المكان، وفق ما كشف جيغو.
     
وتلقت مدرسة جول فيرن الفرنسية في تينيريفي في أرخبيل الكناري تهديدا مماثلا ليل السبت الأحد، بحسب مدير المدرسة الابتدائية جوليان لوبانييه الذي لم يعطِ تفاصيل إضافية.
     
أما أهل تلاميذ مدرسة سانت جورج البريطانية في مدريد، فقد وصلتهم أيضا رسالة اطلعت عليها وكالة فرانس برس تفيد بأن المدرسة فتحت أبوابها الإثنين في ساعة متأخرة لأنها "تلقت رسالة إلكترونية في الليل تفيد بأن قنبلة قد زرعت في حرمها".
     
وكشفت إدارة المدرسة في رسالتها أن "عدّة مؤسسات تعليمية في مدريد تلقت الرسالة عينها" وأن الشرطة تعتبر أنها "سلسلة من البلاغات الكاذبة".
     
وكان تهديد مماثل قد استهدف مدرسة كنسنغتون البريطانية الأسبوع الماضي، بحسب إدارتها. واستبعدت الشرطة وقوع أي تفجير بعد زيارة لخبراء إزالة لألغام في الموقع.
     
ولم ترغب الشرطة الإسبانية في التعليق على المسألة في اتصال من وكالة فرانس برس.
     
وفي فرنسا، استهدفت مئات البلاغات الكاذبة بوجود قنابل المطارات والمحطات المدارس في الأشهر الأخيرة. وفي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، أعلنت وزارة التعليم الوطني عن رصد 788 بلاغا طال المؤسسات التعليمية منذ بدء الموسم الدراسي.
     
 

آخر الأخبار

أخبار دولية

بوجود

قنابل

مدارس

دولية

اسبانيا

LBCI التالي
إصابة سفينة نروجية في البحر الأحمر بـ"جسم غير محدد"
قتلى في حريق في وسط عاصمة غينيا اثر انفجار مستودع الوقود الرئيسي في البلاد
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More