LBCI
LBCI

دول خليجية تأسف لفشل مجلس الأمن في منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

أخبار دولية
2024-04-19 | 10:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
دول خليجية تأسف لفشل مجلس الأمن في منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
دول خليجية تأسف لفشل مجلس الأمن في منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

أعربت دول خليجية عن أسفها لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بمنح "دولة فلسطين" العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
     
وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إن المملكة "تأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة".
     
وأضافت أن "إعاقة قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة يسهم في تكريس تعنّت الاحتلال الإسرائيلي واستمرار انتهاكاته لقواعد القانون الدولي بدون رادع، ولن يقرّب من السلام المنشود".
     
وجدّدت وزارة الخارجية السعودية المطالبة "باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيّين في قطاع غزة، ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة".
     
وعبرت قطر أيضا عن أسفها لفشل المجلس في اعتماد مشروع القرار معتبرة أنه "يوم حزين للعدالة وانتكاسة لجهود إحلال السلام في المنطقة".
     
وقالت وزارة الخارجية القطرية إن فشل المجلس في اعتماد القرار "يكشف مرة بعد أخرى عجزه عن اضطلاع بمسؤولياته ودوره في إطار حفظ السلم والأمن الدوليين ولا سيما في ظل الحرب الغاشمة على قطاع غزة التي أدت إلى أسوأ كارثة إنسانية يشهدها العالم في القرن الحادي والعشرين".
     
من جهتها، قالت وزارة الخارجية الإماراتية إن "منح فلسطين العضوية الكاملة خطوة مهمة لتعزيز جهود السلام في المنطقة". 
     
وأكد وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر إنّ "دولة الإمارات ثابتة في التزامها بتعزيز السلام والعدالة وصون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وتحقيق حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات ذات الصلة القاضية بإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".
     
ورأت وزارة الخارجية الكويتية أن فشل مجلس الأمن في تبني القرار "يعرقل الجهود الدولية في التوصل إلى حل لهذه الأزمة في المنطقة وإيقاف الإعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني الشقيق من قبل القوة القائمة بالإحتلال".
     
وأضافت أن "دولة الكويت تدعو مجدداً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والتاريخية من أجل تحقيق حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، وإلى بذل أقصى الجهود لحماية الشعب الفلسطيني والمحافظة على مقدراته ومكتسباته وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة".
     
وعبرت سلطنة عمان عن الأسف "لفشل مجلس الأمن في تمرير القرار الخاص بمنح فلسطين حقها المشروع لعضوية الأمم المتحدة"، معتبرة أنه "يتنافى مع الإجماع الدولي القاضي بمنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير، ويُعيق الجهود الساعية لإرساء ونشر العدالة والسلام في كافة ربوع العالم".

آخر الأخبار

أخبار دولية

خليجية

الأمن

العضوية

الكاملة

لدولة

فلسطين

الأمم

المتحدة

LBCI التالي
إسرائيل نفّذت ضربة ضد إيران...
مقتل 20 عنصرا من قوات موالية للنظام السوري في هجومين لتنظيم الدولة الإسلامية
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More