LBCI
LBCI

35 شهيدا على الأقل في قصف إسرائيلي قرب رفح

أخبار دولية
2024-05-27 | 00:25
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
35 شهيدا على الأقل في قصف إسرائيلي قرب رفح
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
35 شهيدا على الأقل في قصف إسرائيلي قرب رفح

أعلنت وزارة الصحة التي تديرها حركة حماس فجر الاثنين، استشهاد 35 شخصاً على الأقل وإصابة عشرات آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مركزاً للنازحين قرب مدينة رفح في أقصى جنوب غزة.
     
من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل قياديين في حماس في قصف استهدف مجمعا تابعا للحركة في المدينة، لافتا إلى أته على عِلم بتقارير تفيد بتضرر مدنيين. 
     
وأفادت وزارة الصحة في غزة في بيان، بأن الغارة الإسرائيلية "راح ضحيتها 35 شهيدا وعشرات المصابين حتى اللحظة معظمهم من الأطفال والنساء".
     
وقال الجيش في بيان: "قبل فترة قصيرة قصفت طائرة (للجيش الإسرائيلي) مجمعا لحماس في رفح"، ما أسفر عن مقتل ياسين ربيع وخالد النجار، وكلاهما من كبار المسؤولين في الحركة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
     
وذكر الجيش أن ربيع والنجار كانا مسؤولين عن أنشطة حماس في الضفة الغربية، بما في ذلك التخطيط لهجمات وتحويل أموال، في حين كان النجار يدير أيضا أموالا مخصصة لعمليات الحركة في غزة.
     
وقال إن "الضربة نُفّذت ضد أهداف مشروعة بموجب القانون الدولي، من خلال استخدام ذخائر دقيقة التصويب وعلى أساس معلومات استخبارية دقيقة تشير إلى استخدام حماس للمنطقة".
     
وأعلن أنه "على علم بتقارير تشير إلى تضرر عدد من المدنيين في المنطقة نتيجة للغارة والحريق الذي شب في المنطقة. الحادثة قيد المراجعة". 
     
من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروّعة من خلال قصف مُركّز ومقصود لمركز نزوح بركسات الوكالة (الأونروا) شمال غرب محافظة رفح". 

أخبار دولية

قصف إسرائيلي

رفح

غزة

مجزرة

LBCI التالي
قادة عرب يزورون الصين هذا الأسبوع
رئيس الوزراء الصيني يدعو إلى "ضبط النفس" في شبه الجزيرة الكورية
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More