18 تموز 2019 - 10:12
Back

ما صحة الصورة المنسوبة للوزير والنائب الراحل شاكر ابو سليمان برفقة شارون؟

ما صحة الصورة المنسوبة للوزير والنائب الراحل شاكر ابو سليمان برفقة شارون؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, كميل ابو سليمان,لبنان,ما صحة الصورة المنسوبة للوزير والنائب الراحل شاكر ابو سليمان برفقة شارون؟
episodes
ما صحة الصورة المنسوبة للوزير والنائب الراحل شاكر ابو سليمان برفقة شارون؟
Lebanon News
تخطت ردات الفعل لدى عدد من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان رفضاً لقرار وزير العمل كميل ابو سليمان بتطبيق القانون اللبناني الذي يعطي امتيازات للفلسطينين لا يتمتع بها احد غيره كالحصول على اجازة عمل من دون تكبد اي تكلفة، حدود الواقع وصولاً الى تزوير تاريخ والد وزير العمل النائب والوزير الراحل شاكر ابو سليمان.
الإعلان
 
فتحولت مواقع التواصل الاجتماعي الى منصات تخوين وعودة الى لغة الحرب من قبل البعض حيث تم التداول بصورة للرئيس الشهيد بشير الجميل ولرئيس الحكومة الاسرائيلية السابق اريال شارون، وقد ادعى مروجو هذه الصورة زوراً ان والد وزير العمل النائب الراحل شاكر ابو سليمان موجود ايضاً في الصورة.
 
 
 
ولكن للتاريخ شاكر ابو سليمان كان محاورا على كل الجبهات ووسيطاً للحوار بين الطوائف والاشقاء بما فيه الحوار اللبناني – الفلسطيني.
 
ففي ايار 1973 رافق الامم موسى الصدر ورؤساء الطوائف اللبنانية الى لقاء مصارحة مع قادة "منظمة التحرير الفلسطينية".
 
كما ذهب الى لاهور عام 1974 لحضور المؤتمر الاسلامي من اجل القدس ضمن وفد لبناني برئاسة بطريرك الروم الارثوذكس الياس الرابع عوض.
 
شاكر ابو سليمان كان يردد دائماً: نحن هنا لندافع عن كل لبنان... لبنان ليس لفئة من ابنائه لبنان لكل ابنائه.
 
***يمكنكم الاطلاع على صور مشاركاته في هذين المؤتمرين عبر رابط التقرير التالي الذي أعدّ في الذكرى العاشرة لرحيله:
 
 

إقرأ أيضاً