06 أيار 2020 - 06:44
Back

في مداخلته خلال اللقاء المالي الوطني... باسيل يفنّد الخطة الاقتصادية ويتحدث عن نقاط قوة ونقاط ضعف

هذا ما قاله باسيل في اللقاء المالي الوطني Lebanon, news ,lbci ,أخبار اللقاء المالي الوطني,جبران باسيل,هذا ما قاله باسيل في اللقاء المالي الوطني
episodes
في مداخلته خلال اللقاء المالي الوطني... باسيل يفنّد الخطة الاقتصادية ويتحدث عن نقاط قوة ونقاط ضعف
Lebanon News
تحدث رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في اللقاء المالي الوطني عن الخطة الاقتصادية وكشف ملاحظاته عليها لافتا الى نقاط القوة ونقاط الضعف.

واعتبر باسيل، أنه من نقاط القوة في الخطة أنها اوّل وصف رسمي لحقيقة الواقع بالأرقام واعتراف بالخسائر الكبيرة، وهي استعداد جدّي وجرأة للقيام باصلاحات بنيويّة وجوهريّة.
الإعلان

وفي ما خص نقاط الضعف، رأى أن ليس هناك أولوية مطلقة معطاة لمحاربة الفساد واستعادة الاموال كشرط ضروري لعودة هيبة الدولة وعودة ثقة الناس بها.

وتطرق الى مسألة توزيع الخسائر، قائلا: تحدّثت سابقا عن "توزيع عادل" لها، يتوزّع بالأولويّة على 1 – الفاسدين السارقين،
2 – المستفيدين الجشعين، 3 – المصارف، اصحابها والمساهمين فيها، 4 – المصرف المركزي، 5 – الدولة بسياساتها ورجالاتها وليس بأصولها وأملاكها. وقاعدة التوزيع يجب ان تستند الى 3 معايير: 1 – المسؤوليّة،2 – الاستفادة و 3 - الحجم.

وأكد باسيل أن ليس على الدولة ان تقتطع الودائع من أحد (صغير او متوسّط او كبير)، بل عليها ان تدخل كوسيط عادل بين المصارف والمودعين. وقال: لا اقتطاع من ودائع اللبنانيين، من أي أحد، لأن الودائع فقدت اصلاً، بل على الدولة العمل على اعادة تكوينها واعادتها الىاصحابها.

**للإطلاع على ملاحظات باسيل على الخطة إضغط هنا.
إقرأ أيضاً