10 تموز 2020 - 16:26
Back

قاسم: حزب الله جزء من الحكومة وليس هناك أي حديث جدّي عن اسقاطها

قاسم: نتمسك بالحكومة لأنه ليس لدينا أي خيار آخر Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة, حزب الله,قاسم,قاسم: نتمسك بالحكومة لأنه ليس لدينا أي خيار آخر
episodes
قاسم: حزب الله جزء من الحكومة وليس هناك أي حديث جدّي عن اسقاطها
Lebanon News
أكّد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنّ الوضع الاقتصادي صعب ومعقد ولكن يجب الا ننسى ان ما يحصل اليوم هو نتيجة تراكمات الادارات الفاسدة، مشدّدا على أنّ ليس هناك اي حديث جدي عن اسقاط الحكومة لا في داخل فريقنا السياسي او داخل الاطراف الاخرى.

وقال: "نتمسك بالحكومة لأنه ليس لدينا أي خيار آخر والمطلوب منها أن تبني لبنان، وحزب الله جزء من هذه الحكومة إن أحسنت ينال الحسنة كما ينالها الآخرون وإن أساءت نتحمّل بقدر مشاركتنا بالإساءة".
الإعلان

وأضاف: "نحن كجزء من الحكومة نعمل على الانتقال الى الاقتصاد المنتج ونستثمر علاقاتنا مع الدول الصديقة".

واعتبر قاسم أنّ أهمية الحكومة انها حكومة بناء لبنان، قائلاً: "نحن نراها أهل لذلك ولا نتعاطى معها على اساس توازنات داخلية او خارجية". 

وأشار إلى أنّ هذه الحكومة باقية ويجب ان نعطيها المزيد من الثقة ويجب ان ندعمها ولو كانت بعض اجراءاتها بطيئة، معتبرًا أنّ الناس معنيين بحماية الحكومة لا مواجهتها لان البديل اليوم هو الفراغ وهم يعرفون انها ليست المسؤولة عن معاناتهم.

ورأى أنّ توجه الحكومة شرقاً بدون اغلاق الباب امام الغرب هو محاولة لتخفيف الازمة الاقتصادية الراهنة، مشدّدا على أنّ الحزب مع مواجهة الفساد بلا سقف وفي كل مكان.

وقال الشيخ نعيم قاسم: "لن نسمح مع حلفائنا للأميركيين أن يأخذوا البلد إلى الفراغ، وهناك قوى سياسية وازنة إضافة إلى حزب الله متماسكة معاً فلا يستطيع الأميركي أن يفعل ما يريد".

وأوضح أنّ كل الضغط الأميركي الذي يحصل هدفه تغيير الخيارات السياسية للبنان وسلب حزب الله قدرة المقاومة التي تشكل إرباكاً لإسرائيل.

هذا وأكّد قاسم أنّ العلاقة مع بكركي جيدة وهناك لجنة مشتركة بين حزب الله وبينهم والتواصل دائم.














الإعلان
إقرأ أيضاً