23 تموز 2020 - 02:48
Back

ارسلان: فكرة الحياد جيدة انما الأصل يكمن في تعاطي الآخرين مع لبنان

سلسلة تغريدات لارسلان عن الحياد Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الحياد,طلال ارسلان,سلسلة تغريدات لارسلان عن الحياد
episodes
ارسلان: فكرة الحياد جيدة انما الأصل يكمن في تعاطي الآخرين مع لبنان
Lebanon News
في سلسلة تغريدات على حسابه على "تويتر"، قال رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان :"طرح كثيراً في الآونة الأخيرة مسألة الحياد في لبنان من منطلق نعتبره بريئاً وصحيحاً لو أن الظروف التي تتعرض لها المنطقة وتعكس نفسها على لبنان كانت بقرار لبناني محض ... الكل يعلم ان الأصل في هذا الموضوع يعود لنظرة الآخرين عن لبنان وعن كيفية التعاطي في الشؤون والشجون التي تخص لبنان كوطن.
الإعلان

ومنها على سبيل المثال لا الحصر لدينا أراضٍ محتلة إلى حدّ اليوم من قبل العدو الاسرائيلي، فكيف يمكن ان نكون في موقع الحياد؟ الارهاب التكفيري وتغلغله في العمق اللبناني وتصديره الى دول الجوار كيف يمكن ان نتعاطى معه من خلفية الحياد ؟ تهديدنا بين الحين والآخر بالتوطين المناقض لدستورنا، كيف يمكن ان نتعاطى معه من خلفية الحياد ؟ موضوع النازحين السوريين واستغلال وجودهم لمآرب سياسية ضد الاستقرار في المنطقة وما ينعكس منها على لبنان كيف يمكن ان نتعاطى معه بخلفية الحياد ؟ التدخل اليومي من قبل سفارات أجنبية في أمورنا الداخلية كيف يمكن ان نتعاطى معه بخلفية الحياد ؟

وغيرها وغيرها من ملفات الآخرين الذين يضعون لبنان في مهب صراعاتهم في المنطقة... لذلك فإنّ فكرة الحياد فكرة جيدة انما الأصل يكمن في تعاطي الآخرين مع لبنان وليس قراراً لبنانياً يفرض على المعادلات الاقليمية والدولية.

علينا التعمق اكثر بموضوع الحياد لأن الكرة مع الأسف ليست بيدنا كلبنانيين تعصف من حولنا كل انواع المؤامرات التي ايضا مع الأسف تعكس نفسها بطريقة مباشرة علينا، ويُدفعون لبنان ثمن مطالبته بحقوقه المشروعة التي يجب ان تكون من مسلماتنا الوطنية".
الإعلان
إقرأ أيضاً