25 تموز 2020 - 13:12
Back

السيد: منشآت الزهراني باعت مازوتا لمافيا السوق السوداء.. ومدير المنشآت يرد

ماذا جاء في تغريدة السيد.. وكيف رد مدير منشآت النفط في الزهراني؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار جميل السيد,منشآت النفط في الزهراني,ماذا جاء في تغريدة السيد.. وكيف رد مدير منشآت النفط في الزهراني؟
episodes
السيد: منشآت الزهراني باعت مازوتا لمافيا السوق السوداء.. ومدير المنشآت يرد
Lebanon News
بعد أن غرّد النائب جميل السيد بالقول: "خلافا لبيان منشآت الزهراني من أنها وزعت 16 مليون ليتر من المازوت للسوق المحلي، أكد مواطنون ان المنشآت باعت أقل من نصف الكمية بالسعر الرسمي، وكانت تلزم المشترين بالتوقيع على استلام كمية أكبر، ثم باعت فرق الكميات لمافيا السوق السوداء، والنتيجة، نهب بملايين ال$ من الدولة والناس"، اعتبر مدير منشآت النفط في الزهراني زياد الزين، في بيان، أن كلام النائب جميل السيد عن منشآت النفط في الزهراني "محض افتراء وتجن، ومن نسج خيال أفكار مشبوهة".
الإعلان

وأوضح أن "منشآت النفط الخاضعة لوصاية وزارة الطاقة والمياه، تعمل وفق توجيهاتها المباشرة، خاصة أن عملية تسليم الكميات، هي من ضمن الحصص المستحقة لكل شركة، وبالتالي، فإن إدارة المنشآت، تلتزم بالسعر الرسمي الوارد في جدول تركيب الأسعار، الصادر عن وزارة الطاقة، أسبوعيا، وتصدر دائرة المالية والمحاسبة، فواتير يومية، متضمنة بوضوح، السعر الرسمي والكميات المستلمة لكل الشركات المعتمدة، لدى المنشآت، مع الإشارة إلى أن جداول التوزيع اليومية، ترفع إلى الجهات الرسمية والأمنية المختصة تفصيليا".

,أضاف: "على النائب السيد، وقبل أن يسوق اتهاماته الهمايونية، أن يتأكد من صحتها، من أصحاب الشأن والاختصاص والمرجعية الصالحة، التي تملك جميع الوثائق والمستندات، ذات الصلة في عمليات البيع والفوترة والتوزيع".

وختم "أخيرا نذكر النائب السيد، أن منشآت النفط في الزهراني، مؤسسة رسمية خاضعة لجميع القوانين المرعية الإجراء، فاقتضى التنويه".
الإعلان
إقرأ أيضاً