27 تموز 2020 - 10:33
Back

مشاهد من الحدود الجنوبية... توتر واطلاق نار بين حزب الله وإسرائيل في شبعا (فيديو)

توتر واطلاق نار بين حزب الله وإسرائيل في شبعا Lebanon, news ,lbci ,أخبار شبعا, إسرائيل,حزب الله, توتر واطلاق نار بين حزب الله وإسرائيل في شبعا
episodes
مشاهد من الحدود الجنوبية... توتر واطلاق نار بين حزب الله وإسرائيل في شبعا (فيديو)
Lebanon News
شهدت الحدود الجنوبية مع الأراضي المحتلة توتراً  ملحوظاً بعد قصف اسرائيلي استهدف منطقة مزارع شبعا المحتلة، اثر تقارير إسرائيلية عن "حدث أمني" في الجنوب.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر لبنانية قولها إن حزب الله نفذ عملية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا على الحدود مع فلسطين المحتلة، في حين نفت وسائل إعلام إسرائيلية وجود أيّ معلومات عن وقوع "إصابات" في الحادث.
الإعلان

وفيما سارع الجيش الإسرائيلي إلى إطلاق قذائف مدفعية على محيط رويسات العلم في منطقة كفرشوبا اللبنانية المحتلة، أمر الجيش الإسرائيلي السكان على طول الحدود مع لبنان بالبقاء داخل المنازل.

واعلن الجيش الإسرائيلي انه أحبط محاولة مجموعة مسلحة التسلل عبر الحدود مع لبنان وألا إصابات بين الإسرائيليين.

وفي اول تعليق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال: "إننا أمام عملية عسكرية ليست سهلة"، مضيفاً: "نتابع باستمرار ما يجري على حدودنا الشمالية والجيش الإسرائيلي مستعد لجميع السيناريوهات".

وأعلنت وكالة رويترز أن "عملية حزب الله جاءت ردا على هجوم إسرائيلي في سوريا الأسبوع الماضي سقط فيه أحد عناصره".

وعلى خط المعالجات، اعلن المتحدث باسم اليونيفيل ان قيادة اليونيفل على اتصال مع الطرفين لتقييم الوضع ولجم التوتر وحضت الطرفين على ممارسة ضبط النفس.

في المقابل، أُفيد بأن حزب الله سيصدر بيانا في شأن عملية مزارع شبعا.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً