LBCI
LBCI

الوضع أكثر من تشاؤمي... (الجمهورية)

صحف اليوم
2023-01-23 | 23:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الوضع أكثر من تشاؤمي... (الجمهورية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
1min
الوضع أكثر من تشاؤمي... (الجمهورية)

مصادر لـ"الجمهورية": أمام المجلس النيابي سدّاً مانعاً لانتخاب رئيس للجمهورية

رأت مصادر مسؤولة أن الوضع أكثر من تشاؤمي، فالملف الرئاسي ليس في المربّع الاول كما يحلو للبعض أن يحدّد موقعه، بل أنّ التناقضات السياسية وصراع الاجندات الداخلية والخارجية والرهان على متغيرات داخلية او تدخلات خارجية، دفعت به الى مربّع ما تحت الصفر، وعكست نفسها في مجلس النواب وشَلّت قدرته على انتخاب رئيس للجمهورية، وترجم ذلك بأحد عشر فشلاً متتالياً.

وذهبت المصادر الى ما هو ابعد من التشاؤم والسوداوية بقولها لـ"الجمهورية" انّ "أمام المجلس النيابي سدّاً مانعاً لانتخاب رئيس للجمهورية، حيث لا قدرة لطرف من دون آخر ان يبلور الاكثرية النيابية الميسّرة لهذا الانتخاب. وبالتالي لا سبيل لكسر هذا السدّ سوى بحوار جدي ومسؤول يقود الى توافق على رئيس، ولكن ثبت مع التناقضات القائمة بما لا يرقى اليه الشك أنّ هذا التوافق مرفوض ومعدوم. وتبعاً لذلك، طالما ان هذه التناقضات ليست في وارد ان تسلك مسار التوافق والتفاهم، وطالما ان الشخصانية والكيدية والنزعة الانتقامية ستبقى متحكّمة بها، فمن الآن نقول: يحلم من يعتقد انّ في الامكان انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء ولاية مجلس النواب، يعني ذلك انّنا امام سنوات من الفراغ في رئاسة الجمهورية، ولبنان اليوم ينازع، فهل سيبقى لنا وطن ودولة حتى ذلك الحين؟".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّرعن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

آخر الأخبار

أخبار لبنان

صحف اليوم

انتخاب

رئيس للجمهورية

المجلس النيابي

LBCI التالي
بري لـ"الجمهورية": ثمّة من يسعى جهده لعرقلة عمل المجلس النيابي
أسرار الصحف 24-1-2023
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store