30 آذار 2020 - 07:23
Back

كيف تحافظين على صحة بشرتك في خلال الحجر المنزلي؟

نصائح للحفاظ على صحة بشرتك في خلال الحجر المنزلي Lebanon, news ,lbci ,أخبار حجر منزلي, نصائح, جلد, بشرة,صحة البشرة,نصائح للحفاظ على صحة بشرتك في خلال الحجر المنزلي
episodes
كيف تحافظين على صحة بشرتك في خلال الحجر المنزلي؟
Lebanon News
يخضع عدد كبير من الناس خلال هذه الفترة للحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، وهذا يعني أنهم لا يخرجون من منازلهم أبداً.

صحيح أن التباعد الاجتماعي أو حتى عدم إمضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق خطوتان أساسيتان وضروريتان للمصلحة خلال أزمة وباء كورونا، إلا أن هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى تلف الجلد إذا لم يتم الاعتناء بالبشرة بشكل صحيح.
الإعلان

 لذلك سنقدّم لكِ بعض النصائح للمحافظة على صحة بشرتك في خلال الحجر المنزلي:

- ترطيب البشرة: إن الجفاف هو أحد أكبر المشاكل الجلدية التي قد يواجهها الناس خلال هذه المرحلة. إن غسل اليدين بشكل متكرّر قد يؤدي الى جفاف اليدين، وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على جلد الوجه.

ويقول الدكتور جوشوا زيشنر، مدير الأبحاث التجميلية والسريرية في مستشفى Mount Sinai في نيويورك، لـ "إنسايدر": "الإفراط في غسل اليدين يمكن أن يؤدي إلى "اضطراب" في طبقة الجلد الخارجية، إضافة الى الجفاف والتهيج". وينصح الدكتور جوشوا الناس باستخدام المرطب على اليدين بانتظام بعد غسلهما.
كذلك، يوصي الخبراء الناس أيضاً باستخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، المعروف بأنه يعزز الرطوبة، علماً أنه يمكن العثور على أقنعة وكريمات تحتوي على هذا المكون.

-  استخدام المنتجات التي تحتوي على SPF: قد تعتقدين أنه ليس من الضروري تطبيق المنتجات التي تحتوي على SPF على بشرتك لأنك لن تخرجي من المنزل، وبالتالي لن تتعرضي لأشعة الشمس. ولكن في الحقيقة أشعة الشمس يمكن أن تؤثر على بشرتك حتى عندما تكونين داخل المنزل، إذ إن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تدخل المنزل من خلال زجاج النوافذ، مما يعني أنك معرضة لخطر الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد حتى.
لذلك، من الضروري جداً أن تطبقي منتج SPF قائم على المعادن عندما تكونين في المنزل لحماية نفسك من الآثار الضارة للشمس.

- عدم استخدام الهاتف وغيره من اللوحات الرقمية بشكل مفرط: إن التعرّض للأجهزة التي تصدر الضوء الأزرق مضرّ بالبشرة، إضافة الى تعزيز الشيخوخة المبكرة والبقع الداكنة. كذلك فإن عملية النظر للأسفل لتصفّح الهاتف هي بدورها مضرّة أيضاً، لأن ثني الرأس للأسفل يعني أيضاً ثني جلد الرقبة وظهور التجاعيد.
لذا إحرصي على عدم استخدام هذه الأجهزة بكثرة، لحماية البشرة.

- عدم لمس الوجه: إن لمس وجهك بأيدٍ غير مغسولة هي إحدى أسهل الطرق لنشر فيروس كورونا، ولكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعلك تحاولين إبقاء أصابعك بعيدة عن وجهك.
إن لمس اليد يمكن أن يؤدي الى ظهور حب الشباب، لذلك ابذلي قصارى جهدك لعدم لمس وجهك.

- عدم تطبيق المكياج: إن تطبيق المكياج بكثرة يمكن أن يؤدي الى بعض المشاكل في البشرة، لذلك ينصح الخبراء باعتبار فترة الحجر المنزلي على أنها "عطلة" للبشرة.
 
إقرأ أيضاً