24 حزيران 2020 - 09:39
Back

إذا كنتم تعانون من حب الشباب... تجنّبوا هذه الأطعمة!

لائحة بأغذية يجب الإبتعاد عنها لتتجنب حب الشباب Lebanon, news ,lbci ,أخبار حب الشباب, تجنب,أطعمة,لائحة بأغذية يجب الإبتعاد عنها لتتجنب حب الشباب
episodes
إذا كنتم تعانون من حب الشباب... تجنّبوا هذه الأطعمة!
Lebanon News
لا شكّ أن لحب الشباب عوامل عدّة مثل البكتيريا والهرمونات والالتهابات التي تسد مسام الجلد، بالإضافة إلى طبيعة البشرة الاّ أن النظام الغذائي يلعب دواراً مهماً في ظهورها.

فبحسب خبراء العناية بالبشرة رصدت الدراسات عدّة أنواع من الأطعمة التي يمكنها أن تتسبب في ظهور الحبوب على الوجه والبشرة ويجب تفاديها في حال كنّتم تعانون من حب الشباب.
الإعلان

اليكم أربع أطعمة من اللائحة:

- الحليب المقشود: يساهم الحليب الخالي من الدسم في ظهور حب الشباب اذ يحتوي على هرمونات نمو الأبقار القابلة للذوبان في الدهون ونظرًا لعدم وجود دهون في الحليب الخالي من الدسم فإنها لا تذوب، وبالتالي هذه الهرمونات المتروكة في الجسم يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

ويوصي الأطباء اعتماد منتجات الألبان من حليب اللوز أو الشوفان بدلاً من الأبقار والمواشي.

- الوجبات السريعة: يرتبط ظهور حب الشباب مع تناول الوجبات السريعة اذ تحتوي هذه الأطعمة على نسب عالية من الكربوهيدرات المكررة، ما يعني أن محتوى السكر أعلى والقيمة الغذائية أقل. وتتسبّب الكربوهيدرات في ارتفاع نسبة السكر في الدم والأنسولين والتي تسبب الالتهاب وإفراز الزهم، ما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

- الموز: يعدّ الموز من الأطعمة التي تكوّن نسبة كبيرة من السكر في الدم بحسب مؤشّر جامعة هارفارد الذي سجل الموز فيه 62 نقطة على 100. لذا ان كنتم تعانون من حب الشباب حاولوا تجنب تناول الموز بكثرة.

- الصويا: في حين أن منتجات الصويا شائعة جداً للحصول على البروتين بخاصةٍ عند النباتيين، الاّ أن الخبراء ينصحون بتجنب تناول المنتجات المصنوعة من الصويا بسبب السكر المضاف.

مصدر
إقرأ أيضاً