20 تشرين الثاني 2020 - 07:14
Back

الإكزيما... إليكم بعض النصائح لمحاربتها!

نصائح لمحاربة الإكزيما Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكة, علاجات, نصائح,الإكزيما,نصائح لمحاربة الإكزيما
episodes
الإكزيما... إليكم بعض النصائح لمحاربتها!
Lebanon News
يعاني الأشخاص المصابون بالإكزيما من مشكلة الحكة المستمرة. لذلك سنقدّم لكم بعض النصائح لعلاج الإكزيما والتغلّب على الشعور بالحكة.

- قوموا بترطيب البشرة من خلال تطبيق الكريم:

يحتاج معظم المصابين بالإكزيما إلى تجربة عدد من العلاجات قبل أن يجدوا العلاج المناسب لهم. أفضل طريقة لعلاج الإكزيما هي ترطيب البشرة. لذلك عليكم ترطيب بشرتكم من خلال تطبيق الكريم صباحًا ومساءً. كذلك ننصحكم بترك الكريم معكم كي تطبقوه خلال النهار.
الإعلان
كذلك، ننصحكم بتطبيق الكريم، الذي نصحكم به الطبيب، بعد الاستحمام أي عندما الجلد الجلد رطبًا.

- ابقوا على طبيعتكم:

هناك العديد من الطرق التي يمكنكم من خلالها العناية بالبشرة بشكل طبيعي. ارحصوا أن تكون أغطية السرير مصنوعة من القطن. ويمكنكم حتى ارتداء القفازات القطنية خلال الليل لمنع الحكة وعدم خدش البشرة.

يمكنكم تطبيق الألوي فيرا على البشرة، أو حتى شربه كعصير. كما يفضل البعض استخدام زيت جوز الهند.  

- احرسوا من حساسية الأطعمة:

يمكن أن تكون الحساسية تجاه الأطعمة سببًا شائعًا ومحفزاً لدى العديد من المصابين بالإكزيما.

وينصح الأطباء المصابين بالإكزيما اتباع نظام غذائي معين لبعض الوقت والتوقف عن استهلاك الأطعمة المسببة للحساسية، ثمّ إعادة استهلاكها تدريجياً، لتحديد آثارها.

وللحصول على بشرة صحية، احرصوا على تناول الكثير من الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل الأسماك الزيتية وبذور الكتان والجوز. إضافة الى الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر والنشويات مثل الشوفان، الكينوا، البطاطا الحلوة، وكذلك الفواكه التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر مثل التوت والتفاح والإجاص. وهنا تجدر الإشارة الى أنه يمكن محاربة الإكريما على أنواعها من خلال إدخال تغييرات في النظام الغذائي.

- خففوا التوتر والإجهاد:

الإجهاد ليس دائمًا مسببًا للإكزيما. لكن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشاكل المختلفة في أجسامنا، والإكزيما هي واحدة منها.

سنقدم لكم بعض الطرق البسيطة لتقليل مستويات التوتر: المشي أكثر، الاستحمام قبل النوم، تنفسوا بعمق، اهربوا من مشاكل الحياة بالقراءة أو لعب ألعاب الكمبيوتر.

مصدر


الإعلان
إقرأ أيضاً