08 كانون الثاني 2021 - 07:42
Back

ما الذي يسبب ظهور الهالات السوداء حول العينين؟

أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين Lebanon, news ,lbci ,أخبار عينان, أسباب, عين,الهالات السوداء,أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين
episodes
ما الذي يسبب ظهور الهالات السوداء حول العينين؟
Lebanon News
الهالات السوداء حول العينين شائعة عند الرجال والنساء. وغالبًا ما تكون هذه الهالات مصحوبة بأكياس تجعل الشخص يبدو أكبر سنًا.

فما الذي يسبب الهالات السوداء؟

- التعب: يمكن أن يتسبب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو عدم النوم في الموعد المعتاد في تكوين الهالات السوداء حول العينين. كما إن قلة النوم يمكن أن تتسبب في جعل البشرة باهتة وشاحبة، مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد.
الإعلان
كذلك، فإن قلة النوم يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تراكم السوائل تحت العينين، وهذا ما يجعلها تبدو منتفخة. نتيجة لذلك، قد تكون الدوائر السوداء التي تراها هي في الواقع عبارة عن ظلال الجفون المنتفخة.

- العمر: الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع للهالات السوداء. فمع التقدم في السن، تصبح البشرة أرق. كما أن الشخص يفقد الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة بشرته. وخلال هذه الفترة، تصبح الأوعية الدموية الداكنة الموجودة تحت الجلد أكثر وضوحًا مما يؤدي إلى إسوداد تحت العينين.

- إجهاد العين: التحديق في التلفاز أو شاشة الكمبيوتر قد يسبب إجهادًا كبيرًا للعينين. يمكن أن يسبب هذا الأمر في تضخم الأوعية الدموية حول العينين، ونتيجة لذلك، يمكن أن يصبح الجلد المحيط بالعينين بلون أغمق.

- الجفاف: الجفاف هو سبب شائع للهالات السوداء تحت العينين. فعندما لا يتلقى الجسم الكمية المناسبة من الماء، يصبح الجلد الموجود أسفل العينين باهتًا، وتصبح العينان غائرتين.

- التعرض المفرط للشمس: يمكن أن يتسبب التعرّض المفرط للشمس في إفراز الجسم لكمية كبيرة من الميلانين، وهو الصباغ الذي يمد البشرة بالألوان. وبالتالي، فيمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس، خاصة في منطقة العينين، إلى تغميق لون الجلد المحيط بهما.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً